صالح يشدد على الالتزام بالدستور لحل القضايا العالقة

الثانية والثالثة 2019/01/28
...

بغداد / الصباح
 
 
شدد رئيس الجمهورية، برهم صالح، أمس الاثنين، خلال استقباله رئيس تحالف النصر، حيدر العبادي، على ضرورة الالتزام بالدستور لحل القضايا العالقة بين مختلف الأطراف والقوى الوطنية العراقية، في حين شدد على أهمية المشاركة الفاعلة للشركات الكورية للاستثمار في قطاعات البناء والطاقة وإعمار المدن المحررة. 
وافاد بيان رئاسي، تلقته "الصباح"، بان "رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس تحالف النصر حيدر العبادي، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع، والتأكيد على أهمية دعم جهود الاصلاح الحكومي تعزيزاً للمنجزات المتحققة وترسيخاً للاستقرار في البلاد".
واكد صالح، بحسب البيان، "أهمية تفعيل العمل التشريعي والتنفيذي وترتيب اولويات ذلك، ودعم البرنامج الحكومي لتقديم افضل الخدمات للمواطنين"، مبيناً ان "الاوضاع التي تمر بها البلاد والمنطقة عموما تتطلب المزيد من الجهود لحل الاشكاليات وايجاد الحلول الجذرية لها عبر توافقات ورؤى 
مشتركة".
من جانبه، عبر العبادي، عن "تقديره لجهود رئيس الجمهورية ومبادراته الرامية الى توحيد الصف الوطني وتغليب لغة الحوار والتفاهم لبناء العراق الديمقراطي".
في غضون ذلك، دعا رئيس الجمهورية، خلال استقباله، المبعوث الرئاسي الكوري الخاص هان بيونغ دو، رجال الأعمال الكوريين للاستثمار في قطاعات البناء والطاقة والصناعة وإعمار المناطق المحررة. 
وذكر بيان اخر، ان "الجانبين بحثا خلال اللقاء سير العلاقات الثنائية بين البلدين". 
صالح شدد، على "أهمية المشاركة الفاعلة للشركات ورجال الأعمال الكوريين للاستثمار في قطاعات البناء والطاقة والصناعة وإعمار وبناء المدن المحررة وبقية المناطق الأخرى".
وبدوره، جدد بيونغ دو، "وقوف بلاده الى جانب العراق ورغبتها الجادة بتعزيز العلاقات بين البلدين، مبدياً استعداد كوريا الجنوبية للاسهام بحركة البناء والاعمار في مختلف الصعد بما يعزز نهوض العراق وازدهاره".