غداً انطلاق بطولة العراق للملاكمة

الرياضة 2021/01/12
...

 بغداد : حيدر كاظم
تنطلق غدا الخميس منافسات بطولة اندية العراق للملاكمة والخاصة بفئة المتقدمين، ويقيمها اتحاد اللعبة المركزي في محافظة البصرة لمدة 5 أيام، ومن المؤمل ان تشهد المسابقة مشاركة واسعة من الفرق المحلية.
وقال مدير المكتب الاعلامي لاتحاد الملاكمة محمد الخفاجي في تصريح خص به (الصباح الرياضي): ان بطولة الاندية ستنطلق غدا الخميس وتستمر حتى الثامن عشر من شهر كانون الثاني الحالي، وستكون اول نشاط رياضي في منهاج 2021، بعد التوقف الذي دام عدة اشهر بسبب جائحة  كورونا.
واضاف ان الاوزان المعتمدة لفئة المتقدمين في البطولة هي (52، 57، 63، 69، 75، 81، 91، +91 كغم)، بينما تم تحديد الاعمار من مواليد (عام 1980 وحتى 2002)، مبينا ان المؤتمر الفني سيعقد اليوم وسيتم خلاله اعلان اسماء الفرق المشاركة وعددها.
وبشأن البطولات الخارجية اوضح الخفاجي ان الاتحاد العربي وافق على إرجاء منافسات العرب للرجال والسيدات، التي كان من المقرر اقامتها بالكويت في التاسع عشر من شهر شباط المقبل، بعد طلب الدولة المضيفة تأجيلها الى تاريخ لاحق، نظرا للظروف الحالية، ومعاناة الدول من (كوفيد -19).
واشار الى ان منهاج اتحاد اللعبة للعام الحالي (2021) يتضمن اقامة العديد من البطولات المحلية والمعسكرات التدريبية لمنتخباتنا الوطنية في عدة محافظات، تحضيرا للمشاركات العربية والقارية والدولية، فضلا عن تنظيم الدورات والورش التدريبية والتحكيمية، التي تسهم في الارتقاء بمستوى رياضة الفن النبيل.