سيدات العراق في بطولة آسيا لكرة القدم

الرياضة 2021/01/16
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 كركوك : مهدي الربحاوي
اعلنت رئيسة اللجنة النسوية في اللجنة التطبيعية بكرة القدم تلقي العراق دعوة من الاتحاد الاسيوي للمشاركة في الجولة الاولى من تصفيات كاس اسيا تحت 20 عاما والمقرر اقامتها للمدة من السابع عشر ولغاية الحادي والعشرين من اذار المقبل في ثماني دول.
وقالت الدكتورة ازهار محمد لـ(الصباح الرياضي): ان الدعوة وجهت الى اربع وثلاثين دولة من ضمنها العراق والتي من المؤمل ان تحتضنها ثماني دول اسيوية وسنعمل خلال الايام المقبلة على تسمية الملاك التدريبي من اجل ان يأخذ على عاتقه اختيار تشكيلة المنتخب الوطني والاستفادة من مباريات الدوري التي تتواصل منافساتها في بغداد والمحافظات والتي شهدت ظهور لاعبات شابات يتوقع لهن مستقبل في الكرة العراقية النسوية.
وعن قرار نادي شباب الوطن انسحابه من بطولة دوري كرة الصالات اوضحت محمد انه كان شفويا من المدربة وسن مشتاق وقد ابلغتها انه يجب على ادارة النادي تقديم طلب رسمي الى اللجنة لغرض اصدار قرار مناسب ولغاية هذه اللحظة الانسحاب ليس رسميا.
وشهدت نتائج الدور الثاني من دوري الصالات تعادل القوة الجوية مع غاز الشمال بهدفين لكل منهما بينما فاز الزوراء على البلدي بسبعة اهداف مقابل ثلاثة.
وعن التعادل اكد مدرب صالات القوة الجوية بكرة القدم النسوية  علي حسين عودة لـ(الصباح الرياضي): ان مباراتهم كانت مع غاز الشمال نهائياً مبكراً لما يملكه الفريقان من لاعبات اغلبهن يمثلن المنتخب الوطني موضحا ان المنافسة دائما ما تكون بين الجوية وغاز الشمال مؤكدا بان فريقه تمكن من الوصول كثيرا الى مرمى المنافس لكن التسرع اضاع فرصا محققة للتسجيل، متمنيا التعويض في الادوار المقبلة.
من جانبه عد رئيس نادي غاز الشمال وريا جلال تعادل فريقه امام الجوية بمثابة الفوز بسبب غياب اللاعبات الاساسيات والملاك التدريبي خشية معاقبتهم من قبل الاتحاد الكردستاني الذي منع اللاعبين خوض اكثر من منافسة في آن واحد .
واضاف “ لقد حاولنا مراراً ان نستعيد لاعبات الفريق وتجميد قرار الاتحاد الكردستاني الا ان جميع محاولاتنا لم تنجح ولم يكن امامنا اي خيار سوى الاعتماد على البدلاء في اللقاء على امل ان ينتهي الدوري الكردستاني خلال الايام المقبلة وتتمكن اللاعبات من العودة الى صفوف الفريق .