تأهيل بناية خزينة ميسان

العراق 2019/02/01
...

العمارة / سعد حسن
افتتحت محافظة ميسان بالتعاون مع دائرة المحاسبة في وزارة المالية البناية الجديدة لخزينة المحافظة بعد اعادة تأهيلها وفقا للمعايير الخدمية والعمرانية.
وقال محافظ ميسان علي دواي في تصريح لـ"الصباح": ان المحافظة بحاجة الى العديد من البنايات الحكومية لتعزيز واقع عملها وخاصة الدوائر التي ترتبط بوزارات مهمة كوزارة المالية، لذا جاء انشاء خزينة ميسان من هذا المنطلق، لاسيما انها كانت مشغولة سابقا من قبل قيادة شرطة ميسان.
واضاف ان المحافظة سعت جاهدة بالتعاون مع دائرة المحاسبة في وزارة المالية لتخصيص مبلغ لاعادة تأهيل البناية وتم اكمالها وترميمها بالشكل الحضاري المطلوب لاشغالها من قبل مديرية خزينة الدولة في ميسان.
ونوه دواي بان دوائر تابعة لوزارة لمالية مثل التقاعد وعقارات الدولة والضريبة بحاجة الى ابنية، وهناك قطعة ارض مخصصة من قبل وزارة المالية ونأمل من وزارة المالية تخصيص المبلغ اللازم لبناء مجمع خاص بوزارة المالية لما له من أهمية  في عمل مؤسسات المحافظة.
من جانبه، قال مدير دائرة المحاسبة في وزارة المالية الدكتور احمد جواد الدهلكي لـ"الصباح": ان وزارة المالية تسعى لتوفير الابنية الخاصة بدوائرها وخاصة دائرة الخزينة في ميسان، مبينا انه استمع الى مشاكل العمل مثل نقص المخصصات وسنبحث مع الوزارة والجهات العليا من اجل معالجتها. 
ولفت الى عرض مشكلة تخصيص قطع الاراضي للعاملين في دوائر المالية على محافظ ميسان، مؤكدا ان وزير المالية وعد بالنظر ايضا بمنح المخصصات والحوافز لموظفي الخزينة اسوة ببقية دوائر الوزارة. 
بدورها، اثنت مديرة خزينة ميسان رحيمة حنون الخزعلي لـ "الصباح" على جهود العاملين في الدائرة لما لها من اثر كبير في دعم دوائر الدولة والعمل على تحقيق متطلباتها المالية وحتى في ايام العطل الرسمية لاسيما في ما يخص رواتب ومخصصات الموظفين وبقية التعاملات الاخرى.  بينما قال المشرف على انجاز المشروع نجم كاطع عبد لـ"الصباح": ان البناية انجزت باشراف مباشر من قبل محافظ ميسان بكلفة (250) مليون دينار وبمدة (90) يوما، حيث تضم (22) غرفة مع ساحات مثيلة ومرأب لوقوف السيارات وصحيات وجميع المستلزمات الاخرى.