يوسف عباس والخميسي يُحييان حفلا في «الصاوي»

الصفحة الاخيرة 2021/02/12
...

القاهرة: اسراء خليفة 
 
 
أحيت الفنانة لقاء الخميسي بالاشتراك مع عازف العود يوسف عباس، امس الأول الخميس على خشبة مسرح ساقية الصاوي،  حفلا فنيا بحضور حشد غفير من الجالية العراقية والجمهورالمصري.
وتألق الموسيقار العراقي عازف العود يوسف عباس بتقديمه بعض المقطوعات الموسيقية التي قام بتأليفها مؤخرا، فضلا عن قيادته للفرقة الموسيقية التي نجحت في صنع الجمال وتقديم امسية غنائية ساحرة بالقرب من ضفاف النيل في زمالك القاهرة.
الموسيقار يوسف عباس كشف لـ «الصباح» ان «الصدفة وحدها هي من جمعتني بالفنانة لقاء الخميسي، حينها عزفت وهي غنت، واقترحت عليها ان تقيم حفلة غنائية، رغم تخوفها شرعنا بالتمارين لمدة شهرين، كانت مجتهدة وبذلت جهدا كبيرا وقمنا باختيار الاغاني»، مضيفا «لدى الخميسي احساس مرهف خصوصا في اغنية ناظم الغزالي «فوق النة خل» فهي معروفة في جميع انحاء الوطن العربي وقد ادتها بطريقة جميلة كونها تجيد اللهجة العراقية لأن والدتها عراقية  آشورية». 
مبينا ان «هناك مشروعا يجمعه مع الخميسي في تقديم (كليب) لاحدى الاغاني العراقية التراثية القديمة وسنقدمها بشكل جديد ومختلف».
وبشأن اعماله الجديدة، المح «أدرس الآن الموسيقى التصويرية والتوزيع بالآلات القديمة، وكيف يمكن ان نضيفها بالاعمال الدرامية والسينما، وهناك حفلات مشتركة واعمال مع مطربين اخرين».
النجمة والممثلة المعروفة لقاء الخميسي أفصحت أن «ولعي بالغناء بدأ منذ صغري، احببته اكثر من التمثيل، تأثرت بالمطربة فيروز التي احفظ اغانيها عن ظهر قلب، ولكن القدر ساقني الى التمثيل، ومع ذلك ظل الغناء يعيش في داخلي» مواصلة ان «اغلب الذين يعرفونني يقولون ان صوتي جميل، ويطلبون مني الغناء في الجلسات الخاصة، وأخيرا قررت الغناء رغم تنمر الكثيرين من الناس على قراري».
مشيرة الى ان «الصدفة الجميلة هي من قادتها الى عباس، الفنان الموهوب الذي شجعني على تقديم هذه الحفلة».