كارلا بطرس لـ { الصباح }: بغداد مدينة نرى أنفسنا فيها

الصفحة الاخيرة 2021/02/17
...

بيروت: غفران حداد 
 
تحدثت النجمة اللبنانية كارلا بطرس في اتصال هاتفي لـ"الصباح" عن أصداء دورها بشخصية "ساميا "في مسلسل "عروس بيروت" الذي يعرض الآن عبر الفضائيات العربية  قائلة " الأصداء جيدة جدا ونسبة المشاهدة عالية، واشعر ان الأحداث حقيقية ومن الواقع، كما احسست أن دوري ناضج، و جميع الممثلين معي كانوا مبدعين".
وعن جديدها الفني الذي تحضر له الان أشارت الى أن" جائحة كورونا تجعلني اتريث في قبول اي دور، رغم أن جميع كوادر الأعمال يلتزمون بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي قدر الإمكان بين الممثلين، لكنني اخاف الان قبول الأعمال، خصوصا انها تتطلب السفر خارج لبنان".
وعن سبب التأخير في دخول مجال التمثيل، اذ  بدأت مشوارها كعارضة ازياء ثم مقدمة برامج وبعدها مغنية حتى دخول عالم التمثيل بينت "ربما لا يعرف الكثيرون ان اولى خطواتي في التمثيل كانت في العام 1986 مع الكاتب مروان نجار والمخرج الكبير جورج غياض، بالاشتراك مع عدة نجوم كبار، من بعدها انطلقت لتقديم البرامج وعرض الأزياء ".
وعبرت الفنانة بطرس عن رأيها بمستوى الأعمال الدرامية اللبنانية التي تعرض عبر الفضائيات اليوم قائلة: "جيدة جدا والممثل اللبناني محبوب بكل البلدان العربية، لأن لهجته مفهومة".
وأكدت أن" تمثيل الشخصيات الواقعية أقرب اليَّ  من الرومانسية، والناس تحب مشاهدة الحب من خلال الأعمال الدرامية، واحب تمثيل شخصية المرأة القوية المثقفة التي تضاهي الرجل، ولا أحب تمثيل أو رؤية المرأة ضعيفة او غير متعلمة". وعن فكرة الاعتزال، وهل تفكر بها يوماً اوضحت 
"لا أعرف ماذا يخبئ لنا القدر، خصوصا في ظل الظروف التي نعيشها اليوم وانا احب الفن بأنواعه وربما يأتي يوم أغير فيه مجال عملي، لكني ابقى في مجال الفن، ربما يكون تقديم برامج او العودة للغناء 
لا اعرف".
وأشارت كارلا الى من يعجبها من اصوات المطربين العراقيين قائلة "يعجبني جدا صوت المطرب العربي والعالمي كاظم الساهر" . 
وعن سؤال، ماذا تعني لها بغداد، قالت بطرس " بغداد بالنسبة لي هي قلعة الصمود والناس الطيبة نحن نشتاق لهكذا مدينة عربية نرى انفسنا فيها".