هيام ابو شديد لـ «الصباح»: أتمنى زيارة بغداد عاصمة الفكر والثقافة

الصفحة الاخيرة 2021/03/13
...

بيروت: غفران حداد 
اعلامية وممثلة لبنانية قديرة، حائزة على دبلوم دراسات عليا في الاخراج والتمثيل، شاركت ببطولة الكثير من الاعمال نذكر منها «من كل قلبي، اذا الأرض مدورة، عصر الحريم، صائمون.. ولكن، نساء في العاصفة، شباب وبنات، ربيع الحب، الاستاذ مندور، هيك ربونا» وغيرها.
 انها الفنانة القديرة هيام ابو شديد، التي فتحت قلبها لقراء «الصباح» قائلة: «اتمنى أن اقوم بزيارة للعراق، وبغداد عاصمة الفكر والثقافة، والشعب العراقي شعب عريق ونبيل».
وبشأن اعجابها بالفنانين العراقيين اوضحت أن « الفن العراقي نبيل، اصيل وجميل، لا داعي لتسمية فنان من دون آخر، الفنانون العراقيون مبدعون في شتى المجالات».
وحول امكانية اشتراكها في مسلسل باللهجة العراقية، كشفت أن «هناك ممثلات عراقيات قديرات، ولا يمكنني المجازفة وتشويه اللهجة لا سمح الله».
وعن سر تعلق الجمهور العراقي والعربي بدورها في مسلسل «امير الليل» بينت أن «الكاتبة منى طايع رسمت الشخصية بطريقة جميلة، وانا اخترت أن تكون «سوسن» تشبه سيدات موجودات في محيطنا، شخصيات متكبّرة، متعجرفة ومتفلسفة لدرجة الفكاهة».
وبعد نجاحها في تقديم برامج عدة مثل «استوديو الفن، كلام نواعم، جدل» اوضحت هيام «اتمنى أن اقدّم برنامجاً جديداً، ولكن حالياً الأوضاع في لبنان صعبة بعض الشيء».
وتختتم الفنانة هيام حديثها عن تقييمها لمستوى الدراما اللبنانية واصفة اياها بالقول: «الدراما اصبحت حالياً بحال أفضل من فترة الحرب الأهلية، اذ كان الانتاج ضئيلا، والشركات اللبنانية تنتج بشكلٍ محترف اعمالا جميلة، رغم كل الصعوبات التي نواجهها في وطننا الجريح».