عودة «روزفلت» إلى مكتبة نيويورك بعد مرور 72 عاماً

الصفحة الاخيرة 2021/03/13
...

بين هوبر
ترجمة: شيماء ميران
 
 
 
 
صرحت مكتبة نيويورك مؤخرا عن عودة متأخرة لكتاب سيرة حياة ثيودور روزفلت للكاتب دانيال هيندرسون،  بعد مرور 72 عاماً تقريبا.
ولم يكن جون موس، من مدينة ماتيتوك، متأكدا كيف وصل الكتاب (كرايت هارت) إلى حوزته، لكنه عثر عليه مؤخرا في صندوق بلاستيكي كبير للكتب في مخزنه.
ويعتقد موس ان الكتاب ربما كان في بيت والديه حين قام بتنظيفه في العام 2013، او قد يكون واحداً من عشرات الكتب التي جمعها من ساحة المبيعات وبقية المصادر على مدى سنوات.
أعاد موس الكتاب إلى مكتبة أماجانسيت المجانية، وقال مسؤولو المكتبة انه كان من المفترض اعادة الكتاب في الخامس من نيسان عام 1949. وقالت لورين نيكولز مديرة المكتبة لساوثهامبتون بريس: «انها الطبعة الاولى من العام 1919، ومعها كارت المكتبة الاصلي، إضافة لوجود سياسة التوزيع على غلافه الخلفي، لقد رأيت عنصراً او اثنين في المكتبة بهما هذه المميزات، لكن لم اصادف كتاباً يحتوي على الاثنين».
وأكدت نيكولز ان سعر النسخة المجانية الاخيرة للكتاب بلغ 262 دولاراً تقريبا عام 1949 بسعر البنس اليوم. ومنذ ذلك الحين ألغت المكتبة جميع الرسوم المتأخرة.
وكشفت مكتبة وينيبيغ العامة في مانيتوبا بكندا، انه في كانون الاول الماضي اعيد إصدار لمجلة كار كرافت بعد 45 عاماً من تاريخ استحقاقها، مؤكدة ان المجلة ما زالت بحالة جيدة، ولا يعتزم مسؤولوها فرض رسوم تأخير عليها.
عن يونايتد برس انترناشنال