تحديث التصميم الأساس لمدينتي القوش والدجيل

العراق 2021/03/16
...

 
 بغداد: وفاء عامر
 
صادقت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة على تحديث التصميم الاساس لمدينتي القوش في نينوى والدجيل في صلاح الدين ضمن مشروع المدن السكنية الجديدة.
وقال مصدر في المركز الاعلامي بالوزارة لـ”الصباح”: ان “وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة المهندسة نازنين محمد وسو، صادقت على تحديث التصميم الاساس لمدينة القوش في نينوى بعد انجازه من قبل مديريات التخطيط العمراني والبلديات وبلدية القوش في المحافظة».
واشار الى ان “تصميم مدينة القوش الجديدة تضمن اعادة النظر بالفعاليات واستعمالات الارض وشبكة الطرق ومنظومة النقل، فضلا عن توسعة التصميم بما يلبي حاجة المدينة من السكن والفعاليات التجارية والخدمية التي يمكن الاستفادة منها في توفير فرص استثمارية جديدة في قطاع السكن، فضلا عن بقية القطاعات الاخرى».
وافاد المصدر بان “الوزيرة صادقت ايضا على تحديث التصميم الاساس لمدينة الدجيل في صلاح الدين ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية للمديرية العامة للتخطيط العمراني التابعة للوزارة».وبين ان “تحديث تصميم الدجيل تضمن وضع ستراتيجية تطويرية للمدينة للاعوام المقبلة، الى جانب التوسعات العمرانية الجديدة التي تشمل السكن من اجل تأمين الاراضي، وكذلك الفعاليات والانشطة الخدمية والصناعية والتعليمية والرياضية بما فيها زيادة المساحات الخضراء».
ونوه المصدر بان “التصاميم جاءت وفقا للمعايير التخطيطية العالمية مع الحرص على الحفاظ على الاراضي الزراعية ضمن حدود التصميم الاساس».