الإطاحة بـ {عصابة» تزوير وثائق رسمية بحوزتها 84 ختماً

العراق 2021/03/16
...

 بغداد : الصباح
 
وقعت في قبضة قواتنا الامنية عصابة للتزوير بحوزتها عشرات الاختام  في بغداد ، بينما القت القبض على متهمين بنصب سيطرات لابتزاز سواق العجلات في نينوى.
عملية القبض على العصابة نفذتها قوة من الشرطة الاتحادية ، واوضحت قيادتها في بيان ، انه ومن خلال المتابعة والتحري لقاطع المسؤولية في شارع ابو نؤاس منطقة “ الكرادة “ تمكنا من إلقاء القبض على مُتهمَين يستغلان شقة للنصب والاحتيال لتزوير الوثائق والمحررات الرسمية مقابل مبالغ نقدية.
واشار البيان الى ان العملية تمت خلال تتبع نُصِبَ فيه كمين محكم لهما حيث ضُبطت بحوزتهما ( 84 ) من الاختام المزورة ومحررات وأوراق مزوررة تم تسليم المُتهمَين والمبرزات الجرمية الى جهة الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية بحقهما.وفي الموصل، تمكن فريق  هيئة النزاهة الاتحادية من ضبط 4 من مُوظَّفي مُديريَّة جمارك المنطقة الشماليَّة – نينوى؛ لقيامهم بنصب سيطرةٍ؛ لتفتيش عجلات الحمل من دون صفةٍ قانونيَّةٍ، مُقدمين على ابتزاز سُوَّاق العجلات وإرغامهم على دفع مبالغ ماليَّةٍ». واشار بيان هيئة النزاهة الى عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، اخرى “قام فريقها في ضريبة نينوى – الأيمن، ضبط خلالها مُتَّهمين اثنين؛ لتعقيبهما المُعاملات داخلها من دون صفةٍ قانونيَّةٍ وبشكلٍ غير أصوليٍّ، وأسفرت العمليَّة عن ضبط عددٍ من المُعاملات بحوزتهما».
“وتم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين والمضبوطات على قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين المضبوطين في العمليَّتين وفقاً لأحكام المادَّة (307) من قانون العقوبات”.