انطلاق بطولة ناشئة آسيا بالشطرنج

الرياضة 2021/03/29
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
انطقلت يوم امس منافسات بطولة اسيا للناشئين بالشطرنج السريع اون لاين دون 14 عاما للذكور والاناث عبر الموقع الإلكتروني الدولي للشطرنج chess. com بمشاركة اكثر من 27 دولة من ضمنها العراق.
وقال الحكم الدولي سعد محسن الكناني لـ(الصباح الرياضي): لقد حقق العراق انتصارين في أول ثلاث جولات، اذ شهدت الجولة الاولى فوز منتخبنا على نظيره اللبناني  بنتيجة 3-1 وكانت الخسارة بسبب الغياب، مبينا ان منتخبنا افتقد اللاعب امين محمد عيدان الذي كان حاضرا خلال وقت المنافسة لكنه لم يتمكن من دخول زون السباق  لأسباب تقنية، وقد مثل منتخبنا في هذا اللقاء اللاعبة ريتاج سعد محسن وأنار عبد الله الصفار وئاريكار اوميد والاحتياط بشار ديدار ومحمد ظاهر.
واشار الكناني الى ان الجولة الثانية شهدت خسارة فريقنا من المرشح للفوز بلقب البطولة المنتخب الهندي بنتيجة 1-3، وبعدها جاء الرد حاسماً واستطاع لاعبونا التعويض حين تفوقوا على المنتخب السريلانكي البلد المنظم للبطولة بنتيجة 3-1.
واكد ان بهذه النتائج يكون العراق من ضمن البلدان المتصدرة للبطولة واليوم ستلعب ثلاث جولات وغدا ثلاث جولات وبهذا يكون المجموع 9 جولات والبطولة مقامة وفق النظام السويسري وبزمن قدره 15 دقيقة مع إضافة 10 ثوان لكل نقلة منجزة حسب نظام فيشر.
وعن الامور التنظيمية الخاصة بالمنافسات بين الكناني ان عضو الاتحاد المركزي رئيس اتحاد فرع ديالى عمر ابراهيم حسين يستحق الشكر والتقدير من خلال حرصه على متابعة مشاركة اللاعبين وتواجدهم في الجولات وكان حلقة وصل بينهم وبين اللجنة المنظمة وعمل خلال الفترة السابقة على ارسال المعلومات وتأكيد المشاركة قبل انطلاق البطولة، موضحا ان الاتحاد المركزي للعبة يحرص على تواجد العراق في اغلب الدعوات التي يتلقاها من نظرائه العربي والاسيوي  وهي فرصة جيدة للاعبينا ولاعبتنا لغرض التواصل مع ابطال اللعبة وكسب الخبرة رغم هذه الظروف الصحية التي اثرت بشكل كبير في جميع مفاصل الحياة ومن ضمنها الرياضة.