هالة أحمد تطمح لأن تكون أول حكم ركبي نسوي

الرياضة 2021/03/30
...

  بغداد: سرور العلي 
 
منذ عام 2015 بدأت اللاعبة الشابة هالة أحمد بدخول المجال الرياضي، إذ تدربت على يد الدكتور حسين جابر، لتصبح من اوائل اللاعبات اللواتي انضممن الى المنتخب الوطني لالعاب القوى، ومنذ ذلك الحين وهي افضل لاعبة، وكابتن الفريق النسوي العراقي للركبي. 
خطوات ناجحة 
تحدثت هالة عن دخولها هذا المجال لـ»الصباح الرياضي» قائلة: «في طفولتي كنت احب ممارسة الرياضة والركض خاصة، ولكن كنت مهتمة بالدراسة اكثر وذلك لإرضاء أسرتي، وعند دخولي الجامعة تشرفت بمعرفة استاذي ومدربي حسين جابر الذي قام بتشجيعي وتدريبي لفترة سنة ونصف السنة».  واضافت” في عام 2018 اجري اختبار منتخب الركبي في جامعة بغداد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وشاركت في الاختبار كوني لاعبة العاب قوى، وامتلك بعض الصفات البدنية المتشابهة للعبة الركبي، وتم قبولي في صفوف المنتخب، لافتة الى ان كل مدرب اشرف عليها كان له دور في بناء جزء من شخصيتها الرياضية».
طموحات 
تطمح هالة أحمد الى أن تكون من ابرز اللاعبات المميزات في العراق، ورفع علم بلدها في المحافل الدولية، وتأمل أن تكون اول حكم ركبي نسوي في العراق. 
وأشارت إلى أن اهم التحديات التي واجهتها في حياتها الرياضية هو المجتمع، ونظرته للرياضة وصعوبة تقبله ممارسة الفتيات لها، مؤكدة “لكن بفضل الله، ودعم الاهل والزملاء الرياضيين تجاوزت ذلك، وانا مستمرة في تحقيق كل ما اطمح اليه». 
وأوضحت أحمد الحاصلة على بكالوريوس جامعة بغداد - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة: 
«مارست مهنة مدربة لياقة بدنية منذ 2016 في قاعات رياضية عديدة، وكذلك قمت بتدريب بعض اللاعبين من فرق اخرى، والخبرة التي اكتسبتها في هذا المجال يعود الفضل بها إلى مدربي والى دراستي التي اضافت لي الكثير كلاعبة ايضا».
 
مشاركات 
شاركت أحمد في بطولة اندية العراق في عام 2017، وشاركت في سباق البريد -التتابع- فقط ، واحرزت مع فريقها المركز الثالث، وفي بطولة اندية العراق لألعاب القوى عام 2018 في فعالية السباعي، واحرزت الميدالية البرونزية، وفي بطولة اندية العراق لألعاب القوى عام 2019 نالت الميدالية الفضية، ثم شاركت عام 2020 في بطولة العراق لسباعيات الركبي في دوري ليفون لسباعيات الركبي، لتحرز مع فريقها المركز الاول، وحصلت على المركز الأول في بطولة جمهورية العراق لسباعيات الركبي.
 
واقع رياضي
وعن واقع الرياضة بينت أحمد:
 “الرياضة النسوية في تطور ملحوظ خلال السنتين الماضيتين، ونطمح لتطور اكبر ومستمر لها، سننهض بالرياضة النسوية بتوفير الملاعب، وكذلك معسكرات تدريبية لصقل المواهب النسوية». 
 
وتابعت
«المنتخب النسوي للركبي في الوقت الحالي لا توجد له اية مشاركة، بسبب قلة الدعم، وعدم توفر ملعب لنا فتوقف التدريب، اما بالنسبة لألعاب القوى فإنني بانتظار بطولة اندية العراق لعام 2021».