الميناء يستضيف الصناعات في دوري الكرة الممتاز

الرياضة 2021/04/03
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
 
يستضيف اليوم ملعب الفيحاء في مدينة البصرة لقاء اصحاب الارض الميناء مع القادم من بغداد الصناعات الكهربائية ضمن الجولة السادسة والعشرين لدوري الكرة الممتاز.
وقال مدرب الميناء عادل ناصر: ان المباراة مهمة لكلا الفريقين وعلينا ان نعمل لحسم نقاطها والاستفادة من هذه الجولة لاننا نلعب على ارضنا لاسيما ان منافسات الدوري وصلت الى مرحلة يكون التعويض فيها صعب.
واوضح اننا خلال الوحدات التدريبية الاخيرة ركزنا على العامل النفسي في التعامل مع اللاعبين وعلى ضرورة عدم التهاون والتأكيد على البداية القوية واستغلال الفرص بالشكل الصحيح.
وعن فترة توقف الدوري اوضح ناصر: لقد استطعنا تأمين مباراة ودية مع نفط ميسان وهي فرصة جيدة لزج اغلب اللاعبين لغرض فسح المجال امامهم وزرع روح التنافس لاسيما الذين لم تتح لهم الفرصة في المشاركة ضمن المباريات الرسمية، وقدمنا في تلك المباراة مستوى جيدا رغم اننا ركزنا على الاداء اكثر من النتيجة لكننا حققنا الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف عن طريق المهاجم حسام مال الله. من جانبه اوضح مدرب الصناعات الكهربائية عباس عبيد: حصد النقاط كان هدفنا الاول منذ تسلمنا مهمة قيادة الفريق، من اجل الارتقاء بترتيب جدول الدوري وفعلا تحقق ذلك من خلال تعاون اللاعبين وتطبيقهم للواجبات المناطة بهم واستطعنا خطف نقطة مهمة من الشرطة وتحقيق الفوز على الطلبة والقوة الجوية وكنا الاقرب للفوز في اغلب المباريات التي تعادلنا فيها امام النفط والحدود ونفط البصرة، لذلك اتمنى الظفر بنقاط اللقاء كاملة لاسيما ان الصناعات يحتل مركزا يمكنه الاقتراب اكثر من المناطق الدافئة. 
وعن تحضيرات مباراة اليوم اوضح عبيد: اننا وصلنا مبكرا الى البصرة وتمت اقامة وحدات تدريبية لغرض التكيف مع الاجواء فضلا عن اننا اقمنا مباراة ودية في بغداد مع الجيش وفزنا فيها بهدف من دون مقابل وكانت بروفة رافقت توقف مباريات الدوري.
ومن المقرر ان تضبط صافرة الحكم الدولي مهند قاسم الميناء مع الصناعات ويساعده جليل صيفي وعلي عناد واحمد خلف جمعة ومقيم الحكام فالح حسن، ويشار الى ان الميناء يقف بالترتيب الثاني عشر برصيد ثمان وعشرين نقطة، بينما يحتل الصناعات الكهربائية المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة برصيد سبع وعشرين 
نقطة.