رهام العربي لـ «الصباح»: أتمنى أن يجمعني عمل مشترك مع نجوم العراق

الصفحة الاخيرة 2021/04/05
...

الصباح: محمد ناصر
اثنت الفنانة رهام العربي على الفن العراقي بشكل عام والدراما بشكل خاص، معتبرة العراق بلدا عريقا في تقديم الاعمال الفنية، على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها في فترات سابقة.
واشادت العربي في حوار خاص لـ «الصباح» بالفن العراقي قائلة: «العراق حبيبي، انا من عشاق هذا البلد واهله الطيبين، فتاريخه طويل يمتد لآلاف السنين، وابناؤه مبدعون في شتى انواع الفنون، وفيه نخبة من النجوم ممن نعاصرهم حاليا، امثال الفنانة القديرة انعام الربيعي، فضلا عن ميس كمر وايناس طالب، اذ اتمنى أن يجمعني عمل عربي مشترك مع نجوم العراق». وعن اطلالتها في رمضان بينت «اشارك في مسلسل اماراتي يحمل اسم «علاء الدين» الى جانب نجوم كبار، اهمهم نجم الكوميديا الخليجية عبد الناصر درويش، فضلا عن احمد العونان وسلطان الفرج واحمد الجسمي، وهو يتكون من 30 حلقة، وفي كل حلقة حكاية مختلفة، المسلسل من تأليف جمال سالم واخراج بطال سليمان». اما عن شخصيتها في المسلسل، فكشفت ان «موضوعة النص متنوعة وجديدة، وشخصيتي فيه تمس حقيقتي، طيبة وودودة ومتعاونة وباقي التفاصيل ستشاهدونها في رمضان»، مواصلة «انا متفائلة بنجاحه، كونه يضم نجوما كبارا، لهم قاعدتهم الجماهيرية، والعمل «متعوب عليه». وبشأن الفيلم الجديد الذي تحضر له وصناعة الافلام في الخليج قالت: «لا يزال في مرحلة قراءة السيناريو وأول ما يسمح بالتصريح عن تفاصيله سأتحدث عنه، والصناعة الاحترافية تحتاج الى انتاج ضخم وموارد متعددة، نحن نملك الطاقات الفنية، لكن علينا أن نجرب اكثر من مرة لنحترف صناعة الافلام». وبما يخص عرض الاعمال على وسائل التواصل بدل التلفاز تحدثت: «في الوقت الحالي أصبحت السوشيال ميديا عاملا أساسا يكمل عمل الممثل ويجعله على صلة وطيدة ودائمة بجمهوره». مبينة «الاجيال مختلفة، هناك من يعشق التلفاز، بينما الشباب يتجهون لوسائل التواصل، انا اجتهد في كلتا الحالتين بهدف ارضاء جمهوري، ولا انكر ان الميديا فتحت لنا آفاقاً اوسع وعرفتنا على جمهور عريض من مختلف البلدان العربية ومنها العراق الذي اكن له كل الاحترام والتقدير وسعيدة بالتواصل مع جمهوره».
ونوهت العربي بأن «المستقبل والعمل الفني مرهونان بانتهاء الجائحة التي شلت حركة العالم، ورغم وجودها نحاول أن تستمر الحياة ونبقى نعمل ونصور ونقدم»، مضيفة «اننا الان في موسم رمضان والوقت ضيق، خصوصا في ظل الظروف الراهنة، فكل الاعمال المستقبلية مؤجلة الى حين انتهاء عرض المسلسلات خلال شهر رمضان الكريم». ونفت العربي أن يكون جمالها هو مقياس نجاحها قائلة: «الجمال لم ولن يكن مقياسا للنجاح، وخصوصا في مجال الفن، لانه مهنة ليست سهلة ابدا، وتحتاج لموهبة و تمكن وجهد طوال الوقت، والجمال جمال الروح، اما الجمال الخارجي بالنسبة لي شكلي، وانا لا احب الشكليات».