مباراتان مهمتان في دوري الصالات النسوي

الرياضة 2021/04/05
...

 الحلة وبغداد : محمد عجيل : أوس عبد الستار

تقام اليوم الاثنين مباراتان ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الثانية لدوري كرة الصالات النسوي في الساعة الواحدة ظهراً، إذ يجمع اللقاء الأول صاحب المركز الثالث نادي الزوراء ومتذيل الترتيب بلادي على قاعة وزارة الشباب والرياضة، وفي نفس التوقيت ستقام المباراة الثانية بين وصيف المتصدر غاز الشمال وصاحب المركز الرابع بلدي على قاعة كركوك .
وقالت هدافة نادي الزوراء طيبة سليم في حديث لـ “ الصباح الرياضي “: ان فريقنا في اتم الجاهزية لمواجهة اليوم لاسيما بعد التحاق اللاعبة ميس مهدي التي لم تتواجد في المباراة السابقة بداعي الحرمان .
واضافت طيبة ، ان الفريق مكتمل الصفوف وسندخل المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز على النادي البلدي ، ونبحث عن ثلاث نقاط جديدة تعزز رصيدنا وتقربنا من وصيف المتصدر فريق غاز الشمال .
يذكر ان متصدر الدوري فريق سيدات القوة الجوية سيكون لديه انتظار خلال هذه الجولة .
على صعيد متصل برر المدرب عباس سداوي خسارة فريق البلدي للنساء مباراته مع الزوراء في دوري كرة الصالات والتي ضيفتها قاعة حمزة نوري بمدينة الحلة وانتهت برباعية مقابل هدفين الى تفوق عنصر الخبرة والإمكانيات الفنية لفريق النوارس مقارنة بما تمتلكه لاعبات البلدي الذي يخوض الدوري بتشكيلة شابة وامكانيات مادية ضعيفة.
وقال: ان اللقاء كان متميز وشهد لمحات فنية تدل على تطور ملموس للفرق النسوية العراقية لاسيما في المرحلة الثانية من الدوري رغم الاهمال الكبير الذي تواجهه اللعبة على مستوى الاعلام والبنى التحتية وكان فريقنا منافسا قويا للنوارس وتمكن من تسجيل هدفين واقترب من التعادل اكثر من مرة ووقف ندا قويا طيلة شوطي المباراة.
واوضح ان منافسة اندية مؤسساتية مثل الزوراء ونفط الشمال يحتاج الى إمكانيات مادية تتضمن اقامة معسكرات تدريبية ومباريات تجريبية وضم لاعبات على مستوى عالي من القدرات البدنية والفنية.
واكد ان مشاركة البلدي بالدوري كممثل وحيد لمنطقة الفرات الاوسط هو نجاح بحد ذاته في مجتمع محافظ قلما تجد فيه نساء يمارسن لعبة كرة القدم لكن بالعمل الدؤوب ومثابرة ادارة النادي الحريصة على تقديم فرق نسوية بمختلف الفعاليات تمكنا ولله الحمد من تقديم هذه النخبة من اللاعبات الشابات اللاتي اعتبرهن نواة لغرض النهوض بواقع اللعبة في المحافظة يضاف لهن المحترفة اللبنانية ريان رشيد التي كانت اضافة نوعية ليس للفريق البلدي فحسب بل بالدوري العراقي.