عمومية اتحاد الكرة تصادق على النظام الأساس

الرياضة 2021/04/05
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
صوتت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم على النظام الأساس والقانون الانتخابي في الاجتماع الاستثنائي الذي عقد امس الاحد، بحضور ممثلي الاتحاد الآسيوي ورئيس الهيئة التطبيعية إياد بنيان، وعضوي التطبيعية الدكتور أسعد لازم والدكتور رافد عبد الأمير، والأمين العام محمد فرحان، وأعضاء الهيئة العامة البالغ عددهم (51)  من أصل (55 عضوا).
واستعرض بنيان في كلمته عمل التطبيعية للفترة الماضية، وأبرز الانجازات التي تحققت، متمنيا نجاح العرس الانتخابي المقبل، بما يخدم مصلحة الكرة العراقية والعمل المستقبلي للاتحاد.  
وقال بنيان: انه تم التصويت بالإجماع على النظام الأساس لعام (2020-2021)، وعلى القانون الانتخابي بجميع مواده، اذ جرت أحداث المؤتمر بانسيابية عالية، وسادت أجواء المصلحة العامة بغية الوصول إلى انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد المقبل المقرر إقامتها في شهر حزيران من العام الحالي، وتسبقها انتخابات الاتحادات الفرعية. واضاف ان اهم الفقرات التي جرى تعديلها والتصويت عليها هي مسألة منع ازدواجية المناصب في الانتخابات المقبلة، أي يجب على الفائزين تقديم استقالتهم من الاندية، وهو ما يضمن ظهور اسماء جديدة وشابة لقيادة دفة الاتحاد في الأعوام الأربعة المقبلة. ومن بين الفقرات الأخرى التي تم تعديلها هي ضرورة ان يتكون المكتب التنفيذي الجديد لاتحاد الكرة من (13 عضوا بدلا من 9).  ومن المؤمل أن يبلغ عدد الهيئة العامة 67 اسما في النظام الجديد 2020  - 2021 في حال التصويت على اتحادي بغداد وحلبجة وممثلي الصالات والشاطئية.