محافظ كركوك يدعو الى تشكيل لجنة للحوار

الثانية والثالثة 2019/02/09
...

بغداد / الصباح
 
 
دعا محافظ كركوك بالوكالة راكان سعيد الجبوري، الى تشكيل لجنة للحوار بين المكونات بالمحافظة، في حين افاد مصدر مطلع، بان الاتحاد الوطني الكردستاني حسم أمره في ترشيح أربع شخصيات من القياديين في صفوفه لمنصب محافظ كركوك. 
وحث المحافظ بالوكالة، في مؤتمر صحافي، “جميع الاطراف في المحافظة على الحوار لحل اي خلافات لأن كركوك تسير في الطريق الصحيح”، مبيناً اننا «نحتاج الى عودة النازحين وتوفير الخدمات لسكان المحافظة بعيدا عن التجاذبات
 السياسية».
واضاف الجبوري، ان “ادارة كركوك فتحت قنوات للحوار مع اقليم كردستان لكي يزود المستثمر المسؤول عن الطاقة الكهربائية، في المحافظة بالنسبة المتفق عليها بين الجانبين”.
وفي غضون ذلك، افاد مصدر مطلع، بان الاتحاد الوطني الكردستاني حسم أمره في ترشيح أربع شخصيات من القياديين في صفوفه لمنصب محافظ كركوك.
واشار المصدر، الى ان “الاتحاد الوطني قرر ترشيح أربع شخصيات من الحزب لمنصب محافظ كركوك وهم كل من: رزكار علي، وآسو مامند، ورفعت عبد الله، وخالد شواني».
وبين انه “سيتم اختيار احدهم للمنصب خلال الاجتماعات المقبلة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، وقبل موعد عقد جلسة مجلس محافظة كركوك”. 
الى ذلك، اكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيره، ان حزبه والديمقراطي الكوردستاني تركا مسألة مكان عقد جلسة مجلس محافظة كركوك الى الكتل والجهات في المجلس نفسه.
وذكر بيره، في مؤتمر صحفي، عقده عقب اجتماع للمكتب السياسي لحزبه في السليمانية، انه “سنترك مسألة مجلس محافظة كركوك الى المجلس نفسه وهو يختار في اي مكان يريد عقده سواء اكان في اربيل ام قره هنجير ام بردي”، لافتاً الى انه «يجب ان ينتهي الحكم العسكري في كركوك ويحل اهالي المحافظة مشاكلها بأنفسهم وعبر الشرطة المحلية».
وتابع بيره، ان “الحزبين الرئيسين في اقليم كردستان يسعيان الى حسم منصب محافظ كركوك في الجلسة المقبلة للمجلس”.