السهيل يوجه بتعيين الأولى على جامعة الموصل

الثانية والثالثة 2019/02/09
...

بغداد / الصباح
 
 
وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، أمس السبت، بتعيين الأولى على جامعة الموصل مينا رغيد، التي ناشدت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الحفاظ على حقها بالتعيين بعد اعتراض اللجنة الطبية على ذلك كونها من المكفوفين، في حين اكدت وزارة الصحة، انه لا مانع فنياً او قانونياً من تعيين من لديهم حالات صحية خاصة.
وافاد بيان لوزارة التعليم، تلقته “الصباح”، بأنه “ايمانا بحجم وطبيعة المسؤولية التي تنهض بها الوزارة في رعاية أسرها التدريسية وأبنائها الطلبة والحفاظ على حقوقهم، وجه وزير التعليم العالي، بتعيين مينا رغيد خريجة كلية الاداب قسم اللغة العربية الأولى على جامعة الموصل للعام الدراسي 2017 - 2018”.
وشدد السهيل، بحسب البيان، على “ضرورة الالتفات إلى طبيعة الظروف التي يمر بها طلبة المحافظات المحررة ومنها مدينة الموصل وتوفير المستلزمات الضرورية التي تؤمن الإفادة من الطاقات العلمية للطلبة المتفوقين لاسيما من ذوي الاحتياجات الخاصة”.
وفي الشأن نفسه، أصدرت وزارة الصحة، توضيحاً بخصوص تعيين الخريجة الأولى مينا رغيد.
وذكر بيان الوزارة، أنه “لا مانع فنياً أو قانونياً من تعيين من لديهم حالات صحية خاصة بوظائف معينة ومن ضمنها الوظيفة التي طلبت الخريجة الكفيفة أن تعين بها”.
وأكد البيان، أن “ضوابط التعيين شملت الكثير ممن لديهم ظروف صحية خاصة للعمل بوظائف تناسب وضعهم وتم توجيه دائرة صحة نينوى بهذا
 الأمر”.