رياض الماجدي.. هوت سنديانة أخبار {العراقية}

الصفحة الاخيرة 2021/04/28
...

 بغداد: محمد اسماعيل
 
فجع منتسبو شبكة الاعلام العراقي، صباح أمس الثلاثاء، بالرحيل المفاجئ للزميل رياض الماجدي.. قارئ نشرة الاخبار الرئيسة من تلفزيون "العراقية" التي تمتد تجربته الاعلامية الى اربعين عاما.
وقال مدير تلفزيون "العراقية" من شبكة الاعلام العراقي نوفل عبد دهش: "يشكل الزميل رياض الماجدي، واحدا من أعمدة الاعلام العراقي عموما والشبكة خصوصا، وتلفزيون العراقية بخصوصية أدق" مؤكدا: "برحيله ترك شاغرا لا يمكن ان يشغله سواه بسهولة.. تغمده الله بفسيح جناته".
أضاف الناطق عن نقابة الصحفيين باسم الشيخ: "تعزي نقابة الصحفيين نفسها والزملاء في شبكة الاعلام العراقي وتلفزيون العراقية وجموع إعلاميي العراق، بهذا المصاب الجلل الذي فجعت به الاوساط الصحفية في العراق" متابعا: "الزميل الماجدي انموذجا للمهني الذي التزم حرفيات الصحافة والاعلام بجدية وواظب على أدائها منذ ما يقرب النصف قرن، وما زال حيويا في 
العطاء".
أشار مدير المكتب الاعلامي لوزارة الثقافة والسياحة والآثار نعمة عبد الرزاق، الى أن: "رحيل الزميل رياض الماجدي، خسارة للاعلام العراقي وشاشة العراقية" موضحا: "بفقدانه فقدت الثقافة العراقية كفاءة اعلامية لها دور أساس في تكريس المشهد وترصين ثقافة الاداء الاعلامي السديد في توجهاته الوطنية". بين: "الوزارة تعبر عن اسفها لهذا المصاب الجلل؛ فقد عرف الراحل بدماثة أخلاقه وإجادة أدائه" مواصلا: "إنه خسارة تضاف الى دولاب الخسارات الدائر من حولنا ونحن نرى المبدعين ينفرطون من بين أصابع الحياة.. أدباء وفنانين وأعلاميين وميادين متنوعة أخرى".