آلاء نجم وتنوع الأدوار على شاشة رمضان

الصفحة الاخيرة 2021/04/28
...

 بغداد: وائل الملوك     تصوير: نهاد العزاوي
اعتادت الفنانة آلاء نجم على التميز في تقديم ادوارها في الاعمال الفنية، سواء كان دورا في عمل مسرحي او مسلسل تلفزيوني، ولان الارتقاء في تقديم الشخصيات الفنية من سماتها، اكدت خلال حديثها لـ "الصباح"، انها تعطي لكل شخصية يراد تقديمها في اي عمل فني حقها، بدراسة ظواهرها ومعايشة ابعادها الحياتية وعلاقتها مع الادوار الاخرى في العمل
مبينة أن "الممثل دائما ما يسعى الى التفريق بين اداء الشخصيات، رغم انه يعيش في داخله قلقا وخوفا من التشابه بينها"، كاشفة عن اشتراكها في الاعمال التلفزيونية التي تقدم حاليا في شهر رمضان على عدة فضائيات عراقية، قائلة: "جسدت شخصية "نشوة"، وهي امرأة قوية متسلطة في مسلسل "جوري"، تأليف د. احمد عثمان واخراج علي عباس"، لافتة الى أن موضوعة العمل تعود لسنة 1970 تقريبا.
 واشارت الى انها قدمت ادواراً عدة مختلفة في عمل "كمامات وطن"، للمخرج سامر حكمت، وهو من بطولة الفنان اياد راضي، كما قدمت تجربة جديدة بعدة فقرات في العمل الكوميدي "حامض حلو"، اضافة الى اداء شخصية "قبيلة" في المسلسل التسجيلي "خروج"، للكاتب مصطفى الركابي والمخرج علي فاضل الى جانب نخبة من اهم الممثلين العراقيين، امثال اسعد عبد المجيد، ود. هيثم عبد الرزاق، وفاضل خليل.
منوهة بانها تكرس وقتها الحالي في الشهر الكريم لتحضير الاكلات، ومتابعة الاعمال الفنية التي شاركت فيها، اضافة الى متابعة الاعمال الدرامية الاخرى من اجل المتعة والاستفادة من اداء الفنانين الكبار، ولا ننسى الالتزام في العبادة.
وبشأن المسرح، بينت انها قدمت مؤخراً مسرحية "شباك اوفيليا"، للمخرج مناضل داوود، وتأليف جواد الاسدي الى جانب نخبة من الفنانين والتي لاقت استحسان الجمهور والاعلاميين والنقاد، مؤكدة ان دورها في مسرحية "شباك اوفيليا" مختلف عن جميع الشخصيات التي ادتها سابقا في الاعمال المسرحية، وان "اوفيليا"، هي حاملة الهم الاكبر لوضع البلد ولجنون حبيبها وموت اخيها، والتي تعيش في دوامة وصراع السلطة. مختتمة حديثها بالقول: "انا الان في وضع الاسترخاء وسأعود للمشاركة في الاعمال المسرحية، عندما اجد نصا قويا ومخرجا يمتلك امكانية في ابراز النص".