النجف تتشح بالسواد إيذانا بإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي (ع)

العراق 2021/05/02
...

 النجف الاشرف: حسين الكعبي 
 
قررتْ محافظة النجف تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع). 
وأعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة رفع راية الحزن في أعلى شرفة المرقد العلوي إيذانا ببدء مراسيم إحياء شهادة أمير المؤمنين عليه السلام.
وقال محافظ النجف لؤي الياسري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى المحافظة: ان «العطلة ستكون محلية لمحافظة النجف، حيث تستقبل مئات الاف المعزين  بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام».
واشار الى ان «المحافظة اعدت خطة أمنية محكمة تشارك فيها جميع اجهزة وزارتي الداخلية والدفاع 
لحماية الزائرين». 
واضاف الياسري ان «الخطة الأمنية سيشارك فيها أكثر من 20 الف عنصر ، كما ستسندها خطة خدمية تشارك فيها دوائر الصحة والبلديات والماء والمجاري والكهرباء، اضافة الى المشاركة الفاعلة من المواكب الحسينية والعتبة العلوية المقدسة لاستقبال الزائرين وتوفير جميع الخدمات لهم”. 
واكد ان “الخطتين الأمنية والخدمية راعت إجراءات السلامة الصادرة عن خلية الازمة الصحية، وذلك بالالتزام بارتداء الكمامة والتباعد البدني واتخاذ جميع الاجراءات الوقائية في ظل جائحة كورونا”. 
وطالب الياسري، “رئيس الوزراء بالتدخل شخصيا لزيادة حصة المحافظة من التيار الكهربائي”، مبيناً ان “التجهيز في المحافظة لا يتجاوز ثماني ساعات خلال اليوم الواحد وهي قليلة جدا، خاصة والمحافظة مقبلة على مناسبات دينية تستقبل فيها الكثير من الزوار”.
بدوره، اعلن رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة الشيخ حازم الترابي، “بداية مراسيم الحزن والعزاء في حرم المولى أمير المؤمنين عليه السلام، برفع راية الأحزان والشهادة، إضافة الى إقامة مجالس العزاء والعديد من النشاطات العقائدية الخاصة بالمناسبة الأليمة”.
من جهتها، اكملت هيئة المواكب الحسينية في العتبة العلوية المقدسة  استعداداتها لاستقبال مواكب العزاء العلوي بمناسبة شهادة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقال مسؤول الهيئة الشيخ إبراهيم البديري: انه بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة المقدسة أكملت ملاكاتنا تنظيم طلبات المواكب الحسينية الراغبة في إحياء شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام)، حيث وصلتنا العديد من طلبات الحصول على الموافقة الرسمية لإحياء الشعائر الخاصة بالمناسبة الأليمة من النجف الأشرف ومن بقية 
المحافظات.