«كورونا} يغيب الفنانة نادية العراقية

الصفحة الاخيرة 2021/05/17
...

 بغداد: الصباح
 
أعلنت نقابة الفنانين العراقيين، أمس الأحد، وفاة الفنانة نادية العراقيَّة عن عمر ناهز 58 عاماً، بعد تدهور حالتها الصحية بسبب مضاعفات مرض (كوفيد – 19).
إذ أصيبت به في 29 نيسان الماضي وعانت من فشل في وظائف الرئة، كما وصلت نسبة الأكسجين لديها إلى 60 % ثم أصيبت بنزيف بالعين اليمنى وجلطة.
وقال نقيب الفنانين جبار جودي: "إنَّ الفنانة نادية العراقية توفيت صباح اليوم (أمس) بعد تدهور حالتها الصحية إثر مضاعفات الفيروس".
وكانت الفنانة نادية العراقية، واسمها فاتن فتحي، قد ولدت في محافظة بابل بالعراق في العام 1963، وعندما بلغت السادسة عشرة من عمرها تقدمت للعمل في الإذاعة العراقية ثم خاضت مجال الفن عقب تخرجها في كلية الفنون الجميلة، وظهرت على خشبة مسرح النهرين حينما رشحها وقدمها للمرة الأولى المخرج قاسم وعلي السراج في مسرحية حفلة سيد محترم.
انتقلت إلى مصر بعد زواجها من مواطن مصري عام 1997، وشاركت في عدة أدوار صغيرة وإعلانات، ثم واتتها الفرصة للمشاركة في أعمال درامية وسينمائية واختارت لنفسها اسم نادية العراقية، وقالت النفنة الراحلة إنها أرادت أنْ يظل اسمها معروفاً للجميع أنها عراقية الجنسية.
وشاركت الراحلة في أفلام أبو العربي، وقلب اسود، وتتح، والألماني، وكلام جرايد، وكلمني شكرا، والكبار، ودكان شحاتة، وبالألوان الطبيعية، وأفريكانو، وعايز حقي.
وأعلنت مي محروس، ابنة الفنانة الراحلة نادية العراقية، وفاة والدتها، حيث كتبت في تدوينة عبر حسابها على "فيسبوك": "ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى.. أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة.. إنا لله وإنا إليه راجعون"، بينما تلقى أدهم محروس، ابن الفنانة القديرة فاتن فتحي، المشهورة بالفنانة نادية العراقية، التعازي من أصدقائه لوفاة والدته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".