مصعد زجاجي شفاف خارج ناطحة سحاب في نيويورك

الصفحة الاخيرة 2021/05/24
...

 جينو سبوكيا
 ترجمة: ليندا أدور
 
سيكون بإمكان سكان مدينة نيويورك والسياح فيها، ممن يستطيعون الوقوف في أماكن مرتفعة جدا من دون الشعور بالخوف، القيام قريبا بتجربة مثيرة للغاية من خلال ركوبهم مصعدا مصنوعا من الزجاج بالكامل، والمقرر افتتاحه في وقت لاحق من هذا العام.
فللباحثين عن الإثارة والمغامرة، سيأخذهم المصعد، بدءا من شهر تشرين الأول المقبل، الى ارتفاع أكثر من 1200 قدم (369 مترا) فوق شوارع ومباني مدينة نيويورك وأفقها، للاستمتاع بمناظر خلابة من أعلى رابع أطول مبنى في المدينة.
فقد تم تصميم مصعدين زجاجيين منفصلين وبأرضية زجاجية شفافة كذلك، لينزلقا الى الأعلى والأسفل خارج ناطحة السحاب  Summit One Vanderbilt  التي يصل ارتفاعها الى 1401 قدم، ستضم هذه التجربة الفريدة صناديق زجاجية شفافة بالكامل على ارتفاع 1063 قدما، تبرز من الناطحة لتطل على مساحة ترفيهية من أربعة طوابق تبلغ مساحتها 65 الف قدم مربع، الى جانب إقامة معرض ومنصة مراقبة فيها.
يقول مارك هوليداي، الرئيس التنفيذي لشركة SL Green المطوّرة للمبنى بأن المشروع سيقدم تجربة تفاعلية ستبقى عالقة في الأذهان مدى الحياة لكل من سكان المدينة وزائريها من عموم أنحاء العالم الذين سيرغبون بزيارته مرارا وتكرارا.
 
*صحيفة الاندبندنت البريطانية