«ابو العربي» يعود في عرض مسرحي كوميدي

الصفحة الاخيرة 2021/05/26
...

 القاهرة: اسراء خليفة 
 
بعد غياب طويل بسبب كورونا، بدأ في القاهرة الموسم المسرحي الجديد بمسرحية «ابو العربي»، إذ اهدى صناع العرض خلال الافتتاح العمل لروح الفنان الكوميدي سمير غانم.
ويحكي العرض عن الفولكلور البور سعيدي (وهي محافظة مصرية تقع على البحر المتوسط) وقصة «ابو العربي» التي جسدها هاني رمزي في فيلم سينمائي مع الفنانة منة شلبي ويحكى عنها انها قصة مشهورة تتميز بالمبالغة في الحديث وتعظيم الامور. 
الفنان هاني رمزي قال لـ«الصباح» ان «قصة العرض مختلفة تماما عن الفيلم، ولكن شخصية أبي العربي تم وضعها في اطار جديد على خشبة المسرح بشكل وحدوتة وشخصيات مختلفة».
اما مخرج العمل تامر كرم فبيّن «بذلنا جهداً كبيراً من اجل اخراج هذه المسرحية للنور، وكان الجميع متعاونين رغم حزننا الشديد على الفنان الكوميدي سمير غانم».
والمحت الفنانة داليا البحيري ان «سعادتي لا توصف وانا اجسد الشخصية الرئيسة في العمل، وسعيدة بعودتي للمسرح بعد غياب طويل، وكذلك بالعمل مع هاني رمزي للمرة الثانية بعد فيلم «محامي خلع»، واتمنى اسعاد جمهوري في هذه المرحلة».
وقالت الفنانة ليلى عز العرب التي تجسد دور خالة ابي العربي، ان «المسرح يعتبر اختبارا حقيقيا لكل فنان يريد اثبات موهبته، فهو في مواجهة الجمهور وجها لوجه، ولا بد أن يكون حذرا، ومسرحية «أبو العربي» بطولة هاني رمزي، داليا البحيري، حجاج عبد العظيم، ليلى عز العرب، عمرو عبدالعزيز، محمد جمعة، احمد 
فتحي ومجموعة من الوجوه الصاعدة، ابرزهم رغدة جلال، وتأليف محسن رزق واخراج تامر كرم.