كرواتيا تفتح أبوابها للسياح من جديد

الصفحة الاخيرة 2021/05/30
...

 ترجمة وإعداد: جمال جمعة
 
عادت السياحة والسفر الى كرواتيا مرة اخرى، حتى بالنسبة للزوار من خارج اوروبا، ففي ذروة اجراءات الإغلاق في اوروبا كانت كرواتيا استثناءً نادرا، وتم السماح للأشخاص الذين يزورون بحجوزات مؤكدة ومسبقة الدفع بالدخول الى البلاد، وقد فعل الكثير منهم، فشهدت البلاد موجات كبيرة من السياحة لدرجة ان القائمين على شؤون السياحة شعروا في النهاية بالحاجة الى تقنين الدخول مع تصاعد المخاوف الصحية.
لكن مع توفر اللقاحات وتحسين جودة الاختبارات، اصبحت كرواتيا مفتوحة مرة اخرى للزوار الأجانب كما كانت من قبل، وهذا يعني ان المسافرين ستكون لديهم وجهة اوروبية عالمية المستوى جاهزة وبانتظارهم، في الوقت الذي تكون فيه خريطة العالم مغلقة اكثر من اي وقت مضى.
باستطاعة أي شخص يملأ نموذج «ادخل كرواتيا» ولديه حجز مؤكد لإقامته ومستعد لإظهار دليل على التطعيم او الاختبار السلبي او دليل على الشفاء أن يسافر الى كرواتيا مرة اخرى لغرض السياحة.
كما لن يخضع المسافرون الملقحون بالكامل لأي اختبارات اضافية لدخول كرواتيا، والتي ستكون خيارا جذابا (وأقل تكلفة) بالنسبة للكثيرين، ومن المتوقع انه مع انحسار موجة الوباء الجديدة وتحسن الطقس، ستبدأ دول مثل اسبانيا والبرتغال في الترحيب بالزوار الأجانب ايضاً، إذا كانت كرواتيا مدرجة في القائمة، فقد أصبحت الآن خيارا متاحا مرة أخرى، ومن المفضل الوصول إلى هناك قبل بدء الصيف.
 
God save the points