جائزة «اتصالات» لكتاب الطفل تفتح باب المشاركة

ثقافة 2021/05/31
...

  بغداد: محمد اسماعيل
 
يفتح المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، باب المشاركة في الدورة الثالثة عشرة من جائزة «اتصالات» لكتاب الطفل 2021، امام العاملين في تأليف ورسم ونشر كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية.
وقالت رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مروة عبيد العقروبي، لـ «الصباح» إن: «المشاركة تتوزع بين خمس فئات، هي: الطفولة المبكرة.. من الولادة الى خمسة أعوام، والكتاب المصور من خمسة الى تسعة أعوام، وكتاب ذو فصول من تسعة الى اثني عشر عاماً، واليافعون من ثلاثة عشر الى ثمانية عشر عاماً، و«الكوميكس - القصص المصورة» حتى سن الثامنة عشر عاماً»، مشترطة: «أن يكون الكتاب ورقياً وليس مترجماً، وصادراً عن دار نشر أو مؤسسة مسجلة رسمياً، ومضى على نشره أكثر من خمس سنوات».
وأكد مستشار الرئيس التنفيذي لشركة «اتصالات» عبد العزيز تريم: «خصصت الشركة مكافآت مالية مجزية للفائزين تبلغ 180.000 درهم إماراتي - 49.000 دولار، لكل فئة، يتقاسمها المؤلف والرسام والناشر» مستثنيا 
فئة اليافعين: «يتقاسمها المؤلف والناشر».
وتابع: «تتوفر طلبات المشاركة على الموقع الإلكتروني للجائزة، علماً بأن آخر موعد لتسلم النسخ الإلكترونية 31 تموز المقبل، والنسخ الورقية 31 آب 2021»، مشيرا الى أن: «مئتين وواحد وعشرين أديبا وفنانا من اثنتين وعشرين دولة عربية وأجنبية، شاركوا في الدورة الثانية عشرة».