الدنمارك تصادر السيارات المسرعة

الصفحة الاخيرة 2021/06/03
...

 ترجمة وإعداد: جمال جمعة
 
في أقل من شهر تقريباً ومع صدور قانون جديد للقيادة بسرعة مجنونة ينص على مصادرة دائمية للسيارات، قامت الشرطة الدنماركية بمصادرة خمسين سيارة باهظة الثمن من سائقي السيارات الذين يسيرون بسرعة عالية جداً.
خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، اضطر رجل يبلغ من العمر 23 عامًا إلى تسليم سيارته ورخصة قيادته إلى الشرطة، كما يخاطر السائق برحلة إلى السجن لأنه كان يقود سيارة BMW بسرعة 208 كم في الساعة على طريق تبلغ سرعته المسموح بها 80 كم/ ساعة. كما صادرت الشرطة في الشهر الماضي سائق سيارة فيراري 488 سبايدر تبلغ قيمتها نحو 4.5 مليون كرونة دنماركية كانت قد سارت على الطريق السريع بسرعة 209 كم/ ساعة. وكان السائق قد تسلم السيارة الفاخرة من شركة تأجير في اليوم نفسه الذي توجب عليه أن يسلم مفاتيح السيارة للشرطة.
يقول وزير النقل الدنماركي: {إن القضية تبدو درامية جدًا. ويبدو أن هنالك من لم يفهم على الإطلاق أن هناك بعض العواقب التي تقع عند القيادة بهذه السرعة. وهذا يدل على أنه كان من الضروري تغيير القانون}، كما يقول الوزير الدنماركي، في إشارة إلى حقيقة أن قانون المرور تم تعديله بدءا من 31 اذارمن هذا العام، بحيث أصبحت الشرطة الآن، من بين أمور أخرى، يمكنها الاستيلاء على السيارات من السائقين المجانين، حتى وإن كانت السيارة ليست ملكاً لهم.