الطائر الأخضر يسيّر 4 رحلات جوية جديدة

العراق 2021/06/09
...

 بغداد: بتول الحسني 
 
تستعد الشركة العامة للخطوط الجوية لتسيير رحلات جديدة باتجاه هولندا واندونيسيا وتونس وابوظبي، بينما كشفت عن تسلمها طائرتين من نوع (ايرباص) خلال تشرين الاول والثاني المقبلين.
وقال المتحدث باسم الشركة حسين جليل لـ"الصباح": إن "هناك اتفاقات لفتح خطوط جديدة باتجاه هولندا وإندونيسيا وتونس وابوظبي"، لافتا الى ان "منتصف حزيران الحالي سيشهد تفعيل اولى الرحلات الى مدينة 
ابو ظبي".
واضاف ان "هناك رحلات اضافية تم ادراجها على الجداول المعتمدة لخرائط الخطوط الجوية العراقية لجميع المطارات العاملة في البلاد، اذ تم ادراج رحلتين اضافيتين من مطار البصرة باتجاه المملكة الاردنية الهاشمية".
وبين ان "الشركة حققت زيادة في نسب الرحلات والمسافرين خلال ايار المنصرم، ومن المتوقع تحقيق زيادة اوسع خلال الاشهر المقبلة تزامنا مع جملة خدمات يقدمها الناقل الوطني منها اعادة تشغيل عدد من الخطوط التي كانت متوقفة وتشغيل اخرى جديدة، فضلاً عن الاسعار التنافسية للشركة مقارنة مع بقية النواقل الاخرى". وكشف جليل عن ان  شهري"تشرين الاول والثاني المقبلين سيشهدان وصول طائرتين جديدتين من نوع ايرباص لتنظما الى اسطول الناقل الوطني المؤلف من اكثر من 30 طائرة حديثة مختلف الطرازات والسعات".
واشار الى "وجود نية للتعاقد لشراء طائرات جديدة، إضافة الى استمرار العمل بالاتفاق المبرم منذ العام 2015 لشراء طائرات من مناشئ عالمية معروفة".