انطلاق مهرجان {المسرح الشبابي} في النجف

الصفحة الاخيرة 2021/06/10
...

 النجف: محمد اسماعيل
انطلقت فعاليات مهرجان {المسرح الشبابي} الخامس، دورة غانم حميد، مساء امس الاول الثلاثاء، على قاعة كلية التربية الأساس في جامعة الكوفة، اقامته منظمة {عيون الفن} الثقافية بإشراف نقابة الفنانين العراقيين المقر العام.
 
شهد حفل الافتتاح كلمات لنقيب الفنانين د.جبار جودي العبودي والمحتفى به غانم حميد واستعراض لجان المشاهدة والتحكيم والنقد، ورسما حيا لصورة الفنان الراحل سامي عبد الحميد، من قبل الفنانة استبرق هدو، على الهواء مباشرة امام الجمهور، وعرض فيلم لمصطفى كاظم، عن سيرة حياة المحتفى به.
 ادار الحفل الاعلامي سيف الكرعاوي ورئيس المنظمة فارس الشمري.
عبّر د.العبودي عن سعادته بهذا الافتتاح البهيج، مثنيا على جهود منظمة «عيون الفن» في اقامة هذا الكرنفال الكبير، مبينا أن «غاية ما اتمنى من الادارات المحلية، ابداء المزيد من الاهتمام بالفن، ومد الجسور مع مثقفي محافظاتهم»، مؤكدا إيمانه بالدور الحالي والمقبل الذي يؤديه الشباب، منوها «لذا نحن هنا داعمون للشباب المسرحي الواعي».
بكى الفنان غانم حميد سعادة وهو يقرأ في عيون الحضور محبة خالصة لمسيرته الفنية، قائلا لقد «تغير صوتي، لأن الألم يعتصرني، لوهن في صحتي وتقييمات غير منصفة من عاطلين، لكن هذا التكريم ازاح ما علق بي مما تولى»، مضيفا «تكريمي من مدينتي النجف الاشرف، مدينة الوفاء، شرف تاريخي باقٍ وأعمار الطغاة قصار، الليل ليل والنهار نهار».
من جهتها، عبرت النائبة سناء الموسوي، عن سرورها بهذا، مؤكدة «اسأل الله التوفيق لكم وتوحيد الصفوف لبناء العراق»، واعلن رئيس المهرجان فارس الشمري، انطلاق العروض بدءاً بمسرحية «الجزيرة الخرساء» شرفيا، خارج المسابقة.
الفنانة استبرق قالت لـ «الصباح» إنها: اختارت استاذ الفن العراقي سامي عبد الحميد، معبرة عن فرحتها برسم فنان بحجم الدكتور عبد الحميد، مضيفة ان  «مشاركتي كانت مفاجأة للمشاركين في المهرجان، لأنني مغرمة بالجمال الابداعي المعبر، الذي تجسد في حياة سامي وطلبته غانم والآخرين».
يذكر ان الفنان غانم حميد، مخرج وممثل، من مواليد النجف 1964 شغل مناصب عدة، وقدم اعمالا مسرحية وتلفزيونية مهمة.