ميسان تؤبّن الشاعرة لميعة عباس عمارة

الصفحة الاخيرة 2021/06/28
...

 العمارة: سعد حسن 
 
أقيمت امس الأول الاحد في مقر نقابة الفنانين في ميسان، احتفالية تأبين كبرى للشاعرة العراقية لميعة عباس عمارة ابنة ميسان، التي تغنت بها في جلّ اشعارها، بالتعاون مع اتحاد الأدباء والكتاب وجمعية الشعراء الشعبيين ونقابة الصحفيين في ميسان، وبحضور جمع غفير من أطياف المجتمع. وقال نقيب الفنانين في ميسان محمد العطية لـ«الصباح» إن «هذا المهرجان سيكون تقليدا سنويا للاحتفاء بهذه الشاعرة الميسانية ايقونة العراق والعرب»، بينما ألمح شيخ الطائفة المندائية نظام كريدي ان «هذا الاحتفاء بمثابة رسالة نوجهها الى العالم، بأن العراق بلد التعايش السلمي بين جميع أطيافه». من جانبه، بيّن رئيس جمعية الشعراء والأدباء الشعبيين في ميسان مصطفى جبار العريفي ان «المهرجان جزء من الوفاء للراحلة، واناشد المؤسسات الثقافية الحكومية بضرورة تخليد المبدعين في حياتهم قبل مماتهم».
واشار رئيس اتحاد ادباء وكتاب ميسان حامد عبد الحسين حميدي الى أن «هذا التأبين يأتي لإعادة تنشيط الحراك الثقافي والفني في المحافظة، فضلا عن تسليط الضوء على الرموز الثقافية والفنية في المدينة». 
واشاد رئيس طائفة الصابئة المندائيين في ميسان ناظم عودة حمادي بالحفل منوها «بأن هذا التجمع المبارك إكراما لروح النخلة الباسقة المهاجرة، والتي تركت إرثا كبيرا للعراقيين». اختتم الاحتفاء بالإصغاء الى عزف منفرد على آلة العود للفنان رضا الساهر، ومن ثم تكريم عدد من الأدباء والفنانين.