خلاف بين جارين راحت ضحيته شجرة التنوب

الصفحة الاخيرة 2021/07/01
...

 راشيل هول
 ترجمة: ليندا أدور
 
أصبحت شجرة بمظهرها الغريب وقد قطعت أغصانها الى النصف، نقطة جذب لسكان حي بجنوب يوركشاير بعد نشوب خلاف بين جارين. 
يقول بهارات ميستري (56 عاماً) انه وأسرته شعروا {بالإحباط} عندما طلب جارهم من {جراحي الأشجار} قطع أغصان شجرة التنوب التي يبلغ ارتفاعها 5 أمتار وتقف في حديقة منزله بضاحية شيفيلد في ووترثورب منذ 25 عاما، الى نصفين، بقوله: {أصبنا بالذهول، وتوسلنا اليهم ألاّ يقدموا على هذه الخطوة، لكنهم كانوا قد اتخذوا قرارهم}. 
ويشير ميستري الى أن الخلافات مع جاره تعود لنحو عام مضى، بسبب تعشيش الطيور فيها، التي يدعي الجار، انها تتسبب بالكثير من الضوضاء والفوضى واتساخ مدخل منزله وسيارته، من دون علم ميستري، قام أحد الأشخاص بالتقاط صورة للشجرة المقطوعة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتنتشر بسرعة كبيرة، قبل أن يتم حذف الصورة والحساب، فتحول موضع الشجرة الى وجهة يزورها العديد لالتقاط الصور للشجرة والمنزلين، وأصبحت أسرة ميستري، فجأة ومن دون قصد مشهورة.
لم تفلح محاولات أسرة ميستري المكونة من زوجته وابنتيه، بثني جارهم عن قراره بقص أغصان شجرة التنوب، بالرغم من إقرار ميستري بأن لجاره الحق في ذلك، طالما أن الشجرة تمتد لمسافة متر واحد فوق ممتلكاتهم. 
لم يعلق الجار على الأمر، بينما شارك جيران آخرون في الحي خيبة الأمل مع ميستري بسبب مظهر الشجرة الذي بدا مشوها، فقد عبر البعض عن الأسف لما وصل اليه الخلاف والنزاع بين الجارين، بينما وصف أحدهم المنظر بأنه {يفسد المظهر البصري 
للجميع}.
 
*صحيفة الغارديان البريطانية