احمد شوقي.. زعيم مافيا في فيلم «الثأر»

الصفحة الاخيرة 2021/07/03
...

 بغداد: وائل الملوك
كشف الممثل احمد شوقي، خلال حديثه لـ «الصباح» عن قرب عرض الفيلم العراقي  اللبناني «الثأر» في الايام المقبلة على صالات السينما في العراق والعالم، والفيلم من تأليف واخراج نوفل مرتضى، وشاركه البطولة الفنان نور حميد من العراق ومن لبنان جوزيت فرح وآخرون.
وبين شوقي، انه قام بأداء شخصية «زيد» وهو احد افراد المافيا الرئيسة والمسؤولة عن تجارة وتهريب المخدرات، وبالرغم من خطورة العمل والحذر المستمر الذي يرافق الشخصية في سياق الاحداث، لكن يتضح في الاخير بان زيداً يريد التخلي عن هذا العمل لكنه يجد خيارا صعبا في التخلص من قوانين وشروط المافيا، مشيراً الى أن «بقية الاحداث والصراعات ساتركها للجمهور عند مشاهدتهم للفيلم، وان الفيلم تم تصويره في مواقع مختلفة في لبنان».
مؤكداً أن هذه هي المشاركة الاولى له في فيلم سينمائي عربي، لكنه اشتغل العديد من الاعمال الفنية المحلية وخصوصا في المسرح، وكان ابرزها مسرحية «شباك اوفيليا»، تأليف د. جواد الاسدي، واخراج د. مناضل داود.  اما في الدراما التلفزيونية، فكان آخر عمل شارك فيه، مسلسل «الدرس الاول» اخراج جمال عبد جاسم، بشخصية الطالب، وسينمائيا بين شوقي «لدي فيلم قصير، من تأليفي واخراجي يحمل عنوان «حرب 
اخرى»، وقد نال جائزة افضل فيلم في مهرجان النسر السينمائي الدولي في روسيا».
يذكر أن فيلم «الثأر» يسلط الضوء على آفة تعرّض جيلاً بأكمله للخطر، كما يغوص في عمق مافيات المخدرات في الوطن العربي التي تتنافس على كمية ضحاياها، وهناك ابرياء يُجبرون على العمل ضمن صفوفها، وتجنيد متعاطين يطلبون هذه المادة المخدّرة على اختلاف أنواعها، الفيلم يحاكي الواقع وينقل حجم تأثير تجارة المخدرات في المجتمع، والصراعات التي تتأتى عنها مُزهقةً أرواح الملايين من الشباب العربي.