الإشارات المرورية تعود الى البصرة .. استعدادا لبطولة خليجي 25

العراق 2021/07/05
...

 البصرة: سعد السماك
 
تشهد محافظة البصرة تنفيذ حملة لتأهيل الطرق والتقاطعات ومداخل المحافظة، مع تشغيل الاشارات المرورية والعلامات الضوئية استعدادا لبطولة خليجي 25 التي ستحتضنها المدينة في كانون الاول المقبل. 
وتعاني البصرة حالها حال باقي المحافظات عدا اقليم كردستان، من غياب الاشارات الضوئية والعلامات المرورية، يرافق ذلك عدم التزام بعض السائقين بالتعليمات المرورية، الامر الذي يسبب زحامات مرورية وحوادث سير متكررة.
وقال مدير مرور البصرة اللواء حيدر عبود لـ"الصباح": إن "الملاكات الهندسية المختصة في دوائر المحافظة باشرت تنفيذ الخطة المتضمنة تأهيل الكيبلات الارضية ونصب اشارات مرورية بتقنيات هي الاحدث، اضافة الى تأهيل التقاطعات والشوارع مع تطوير مداخل المحافظة ومطار البصرة وكذلك المنافذ البرية كافة" .
واضاف ان "الاعمال تضمنت نصب وتشغيل20 اشارة مرورية كانت قد تعرضت للعطل جراء العمليات الارهابية والعسكرية في المدينة، اضافة الى مجسر المدينة الرياضية والطريق السياحي الممتد بينها وبين مطار البصرة الدولي"، مؤكدا انه " سيتم انجاز جميع مشاريع التطوير والاعمار قبل حلول موعد افتتاح بطولة خليجي 25".
وكانت المحافظة قد اعلنت في شهر ايار من العام الماضي، ان مشاريع المدينة الرياضية التي اعيد العمل بها تتضمن إكمال الطريق الممتد من مطار البصرة إلى المدينة الرياضية، بطول سبعة كيلومترات، وانشاء جسر جديد معلق على شط الزبير،وقد صادق عليه ديوان المحافظة نهاية العام  2019.