اختتام {كركوك السينمائي} لأفلام كورونا

الصفحة الاخيرة 2021/07/06
...

 كركوك: الصباح
 
اختتم مساء امس الاثنين، ملتقى كركوك السينمائي الدولي الثاني للافلام القصيرة {افلام كورونا}، عروضه السينمائية التي اقيمت في قاعة المركز الثقافي وسط حضور جمهور من المثقفين والفنانين والاعلاميين.
عضو اللجنة التحضيرية، الفنان عادل عبد الله مصطفى، اكد خلال حديثه لـ {الصباح} ان {هذا الملتقى يسعى للكشف عن المواهب الشبابية التي وثقت الوضع الراهن من انتشار فيروس كورونا وتأثيره في المجتمعات بجميع انحاء العالم}، مبيناً انه {تم عرض 10 افلام من بين ما يقارب 20 فيلما محلياً ودولياً، تم اختيارها من قبل لجنة الفرز، وتم تكريم جميع المخرجين المشاركين بدرع الملتقى، اضافة الى ما تضمنه المنهاج من القاء محاضرات بخصوص ترسيخ الوعي للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، والمحاضرون هم كل من د. صديق عمر رسول، ود. برهان عمر رشيد، ود. فائزة خطاب}، وقد أقيم الملتقى بالتعاون مع الاسماء المذكورة ومؤسسة مام الانسانية، وجامعة الكتاب}.
اما عضو لجنة التقييم 
د. مصطفى شوكي، فقال: {استمرار الفعاليات والأنشطة الفنية من سينما ومسرح في هذه الظروف الصعبة دليل على حب هذا الشعب للجمال و قدرته على صناعته وبثّ الضوء وسط العتمة}، مبينا انه مع المختصين بالشأن الفني استطاعوا اختيار ابرز الافلام للعرض في الملتقى، وان اغلبها كانت تعالج تداعيات 
الجائحة.