افتتاح الملتقى السنوي الشعري الأول

الصفحة الاخيرة 2021/07/10
...

 بغداد: الصباح
 
أشار رئيس الاتحاد الدولي للمبدعين فرع العراق د. علي احمد الزبيدي، الى أن الكلمة تغير مصير الشعوب وتسهم في بناء حضارة المجتمع، وذلك ضمن كلمته التي إفتتح بها الملتقى السنوي الشعري الاول، الذي نظمه الاتحاد على قاعة نازك الملائكة في الكرادة، مساء امس الاول الخميس، بعنوان «الشعر موقف ابداعي في ضمير الامة».
واصل د. الزبيدي: «من دواعي سروري الوقوف امامكم، في مهرجان يكرس قيمة بقاء الكلمة خالدة تغير مصائر الشعوب.. مؤثرة بنغمتها» مبينا: «المهرجان يروج للمبدعين ايمانا منه بالبناء؛ لذا اقبل المبدعون على الانضمام الى الاتحاد.. فلنؤكد اتحادنا كي يعلو صوت الشاعر».
أدارت المهرجان الشاعرة زينب صافي عباس، مؤكدة أن المهرجان يجمع شمل المبدعين بعد ان عصفت بهم كورونا، موضحة «اخترنا مجموعة مهمة من شعراء اثبتت قصائدهم ان ارداة الجمال اقوى من الاوبئة والحروب والكوارث، متمسكين بالحياة».
أضافت سكرتيرة الفرع نجلاء عادل ان «اتحاد المبدعين تأسس مطلع الثمانينيات مادا شبكة علاقات مع دول العالم ومحافظات العراق، مشاركا بفعالياتها» متابعة «يضم حملة الشهادات العليا ماجستير ودكتوراه، وبراءات الاختراع والموهوبين، مهيئا المشاريع الخادمة لتطلعات المبدعين».
ورحبت عضوة الهيئة الادارية سندس محسن، بالمشاركين، مبينة ان «الشعر جمال محبب يبعث نشوة شلال يتدفق من المشاعر الانسانية، رحلة مع بساط من كلمات جميلة؛ لأننا أمة تفخر بولادة الشعراء».
تضمن المهرجان قصائد للشعراء غرام الربيعي وقاسم محمد مجيد «عاصمة القمر» وحيدر معتوق وعدنان الفضلي وصادق العقابي، ود. ناجية عبد الله ابراهيم، وعرض فيلمان عن اتحاد المبدعين وسيرة الشعراء المشاركين، ورافق المطرب ثامر الغالي الشعراء عزفا وغناءً.