كردستان العراق منطقة جذب للسياحة الفنية

الصفحة الاخيرة 2021/07/13
...

 بغداد: الصباح 
 
أخذت انظار نجوم الفن وجمهورهم تتجه صوب منطقة كردستان العراق، وأصبحت منطقة جذب سياحي وكذلك فني من خلال لقاء نجوم الفن بجمهورهم، عبر اقامة الحفلات الساهرة في ليالي شمال العراق. 
ولم يقتصر الامر على اقامة الحفلات لنجوم الغناء العراقي الذين اخذوا يتواجدون في اقليم كردستان من دول مختلفة، وانما أصبحت محطة استراحة لنجوم الغناء العربي ايضا، نظرا لما تشهده مدينتا اربيل والسليمانية من توفر المرافق السياحية والفنادق والقاعات والمطاعم الفارهة والعمران المتصاعد،  فضلا عن الاستقرار الامني، الذي يبعث الاطمئنان بالنسبة لنجوم الفن والجمهور على حد سواء، الامر الذي جعل منها منطقة جذب للسياحة الفنية.
وتوافد على اربيل خلال الايام المنصرمة عدد كبير من نجوم الفن العراقي والعربي واقاموا هناك حفلات ناجحة ومنهم النجمة اللبنانية اليسا والفنانة رحمة رياض والفنان حاتم العراقي والفنان قاسم السلطان والفنان باسم العلي والفنان قصي حاتم وآخرون.
الفنان حاتم العراقي تحدث لـ «الصباح» عن المناسبة التي جعلته يتجه الى محافظة اربيل قبل ايام وانطباعاته عن المدينة فقال: «اقمت حفلة خاصة في مدينة اربيل بمناسبة عرس، وكانت حفلة جميلة وعشت لحظات سعيدة وانا ارى مدينة اربيل تشهد هذا التطور والعمران، واتمنى أن اجد جميع محافظاتنا تتسابق بالتطور والعمران وتتبارى بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وأن تكون منطقة تغري الفنانين والادباء والشعراء للقدوم اليها، وينعم الناس بالامن والاستقرار ونغادر لغة السلاح ونغني الاغاني الفرحة مع اهلنا وناسنا الطيبين».  
اما الفنان باسم العلي الذي يتواجد هذه الايام في اربيل فاوضح انه اتفق على اقامة حفلة في اربيل، لكن الجمهور الذي حضر الى الحفل كان أكبر مما تستوعبه القاعة، ما استدعى المتعهد الى اقامة حفل آخر.
وقال العلي «لمست في اربيل اجواء بغداد سابقا، عندما كنا نقيم حفلاتنا في نواديها مثل نادي الصيد والعلوية حيث الاستقرار والامان والتعامل مع الفنان باحترام وتقدير».
وواصل العلي حديثه لـ «الصباح»: «فور وصولي الى مطار اربيل سألني موظف المطار عن سبب مجيئي، فرفعت الكمامة وقلت له أنا الفنان باسم العلي، فاستقبلني بالحفاوة
والترحيب».
مشيرا الى أن كردستان هي ارض عراقية ونفرح عندما نشاهد فيها التطور والعمران وتصبح منطقة للجذب السياحي والفني، والناس يقيمون افراحهم بامان، موجها رسالته الى المسؤولين العراقيين، بان يحذو حذو كردستان ويطوروا مدنهم ومحافظاتهم، كي نتباهى
 بها.