الحلبوسي يشدد على ضرورة تضييق الخناق على {داعش}

الثانية والثالثة 2019/02/21
...

بغداد / الصباح
 
 
لفت رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، إلى ضرورة تضييق الخناق على عناصر "داعش" وملاحقتهم في أوكارهم بعمق الصحراء الغربية والقضاء عليهم بشكل نهائي، في حين دان التفجير الإرهابي وسط العاصمة المصرية القاهرة مساء الاثنين الذي أدى إلى سقوط عددٍ من الضحايا.
وذكر بيانان لمكتبه الإعلامي، تلقتهما "الصباح"، أن الحلبوسي دان "الأفعال الإجرامية التي ارتكبتها عناصر داعش الإرهابي والتي استهدفت المدنيين العزل الباحثين عن رزقهم في صحراء محافظة الأنبار"، مشددا على "ضرورة تضييق الخناق على عناصر التنظيم وملاحقتهم في أوكارهم بعمق الصحراء الغربية والقضاء عليهم بشكل نهائي".
وطالب الحلبوسي المدنيين بـ"عدم الدخول في عمق المناطق الصحراوية البعيدة عن سيطرة القوات الأمنية، وألَّا يصبحوا فريسة سهلة للإرهاب، وأن يفوتوا الفرصة على عناصره الساعين لزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة".
وفي ادانته للتفجير الإرهابي وسط العاصمة المصرية القاهرة مساء الاثنين الذي أدى إلى سقوط عددٍ من الضحايا، قال رئيس مجلس النواب: إن "الإرهاب يهدد أمن المنطقة بأسرها، ويزعزع استقرارها، ولا بدَّ من تجفيف منابعه عسكريا وفكريا، وهو ما يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لاجتثاثه”، مشيرا إلى وقوف العراق مع مصر الشقيقة".
وتقدَّم الحلبوسي بـ"تعازيه إلى الحكومة والشعب المصري الشقيق وأسر الضحايا"، داعيًا بـ"الشفاء العاجل للجرحى".