بغداد تختتم أعمال المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام {داعش}

الثانية والثالثة 2019/02/22
...

بغداد / الصباح
اختتمت في بغداد، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة اعلام داعش وفكره، الذي اوصى باهمية تعزيز العمل المشترك مع التحالف الدولي لبناء وتطوير القدرات العراقية التخصصية، ودعم جهود العراق في الملاحقة الدولية لوسائل الاعلام التي تدعم وتروج للارهاب والتطرف، واقامة مؤتمر دولي للخطاب المعتدل خلال النصف الثاني من هذا العام.
وذكر البيان الختامي للمؤتمر، تلقته "الصباح"، "اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش وفكره الذي احتضنته العاصمة العراقية بغداد على مدى يومين، برعاية رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وبمشاركة ممثلين وخبراء ومستشارين وباحثين من أكثر من 60 دولة ومنظمة ووكالة دولية".
واضاف البيان، ان " المشاركين قدموا، افكارا ومشاريع ومقترحات ورؤى ومعالجات علمية اختزلها 16 بحثا متخصصا قدمت في عشر جلسات وباشراف لجنة علمية مختصة".
واوضح، ان "توصيات المؤتمر اكدت على العمل المشترك مع التحالف الدولي لبناء وتطوير القدرات العراقية التخصصية في مكافحة اعلام "داعش" وفكره في مواقع التواصل الاجتماعي والفضاء السيبراني، وتكثيف التعاون الدولي لمنع اعلام "داعش" من استغلال الفضاء الالكتروني والاستمرار بالعمل على ازالة ارشيفه الالكتروني بكل انواعه واشكاله".
وبين البيان، أنه "من ضمن توصيات المؤتمر، ان يتبنى التحالف الدولي دعم انتاج 100 فيلم قصير بالتعاون مع مؤسسات الانتاج والتسويق العالمي ويقام في بغداد، كما تضمن المؤتمر اتفاق المؤتمرين على ترتيب متطلبات اقامة مؤتمر دولي للخطاب المعتدل خلال النصف الثاني من هذا العام".
واشار، الى "دعم جهود العراق في الملاحقة الدولية لوسائل الاعلام التي تدعم وتروج للارهاب والتطرف من خلال التنسيق مع فريق التحقيق الدولي في جرائم داعش".
 
وتابع البيان، انه "في الختام نستذكر بكل فخر واكبار تضحيات اولئك الابطال الذين علقوا انتصاراتهم على عباءة التاريخ التي صاغتها قواتنا الامنية جيشا وشرطة وحشدا وبيشمركة وجهاز مكافحة الارهاب".