الكعبي يدعو إلى تعزيز الحدود بمنظومة أمنية متكاملة

الثانية والثالثة 2019/02/22
...

بغداد / الصباح
لفت النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، إلى ضرورة تعزيز حماية الحدود العراقية مع الدول المجاورة بمنظومة أمنية متكاملة، في حين اكد، ان الدورة الحالية للبرلمان ستشهد تشريع القوانين التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر، مبيناً اهمية المنبر الحوزوي في التثقيف ضد أفكار التطرف والارهاب. 
وذكر بيان لمكتبه، تلقته "الصباح"، ان الكعبي زار برفقة عدد من اعضاء البرلمان، مقر قيادة حرس الحدود، والتقوا بقائد القيادة الفريق حامد عبد الله ابراهيم، واثنى الوفد على الجهود والأيادي المباركة التي تعمل على محاربة الارهاب، كما اطلع الوفد خلال الزيارة على ورشة صناعة الطائرات المسيرة ومعمل الخياطة التابعين للقيادة.
وشدد الكعبي، بحسب البيان، على "اهمية الاسراع بانشاء وتفعيل مركز تنسيق امني مشترك مع سوريا لضبط امن حدود البلدين، وتبادل المعلومات المتعلقة بتواجد الارهابيين"، مبيناً "دعم مجلس النواب لتطوير المنظومة الامنية لاسيما الحدودية منها، فضلا عن تقديم جميع التسهيلات والتخصيصات المالية الداعمة لعمل حرس الحدود".
وطالب الكعبي "القيادة العامة للقوات المسلحة بالعمل على تفعيل وزيادة العناصر الاستخباراتية في الحدود، وتوفير اجهزة كشف المخدرات وتوحيد الجهود لمنع وصول هذه الآفة الى البلاد"، لافتا الى "اهمية انشاء وتطوير مراكز التدريب وتحديث الأجهزة وتوفير ابراج المراقبة واجهزة الكشف والتتبع" .
ومن جانبه، قدم الفريق ابراهيم، شرحا مفصلا عن واقع العمليات والاجراءات المتطورة المتبعة لمنع تسلل الارهاب، فضلاً عن استعراض ابرز تطورات المشهد الامني على الحدود مع الدول المجاورة وسبل تذليل الصعاب الموجودة.
وعلى صعيد آخر، استعرض الكعبي، مع وفد من مكتب السيد محمد تقي المدرسي برئاسة السيد مرتضى المدرسي، ابرز التحديات الراهنة في البلد والاسراع في تحقيق الرفاهية والاستقرار وتحسين الخدمات.
وافاد بيان اخر، ان "النائب الاول لرئيس مجلس النواب استقبل السيد المدرسي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء التأكيد على معالجة التحديات الراهنة في البلد والاسراع في تحقيق الرفاهية والاستقرار وتحسين الخدمات واعادة اعمار المدن".   
الكعبي اكد، ان "الدورة الحالية للبرلمان ستشهد تشريع القوانين التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر، وتفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب ولجانه في متابعة عمل المؤسسات التنفيذية وكشف ملفات الفساد"، لافتا الى "اهمية المنبر الديني - الحوزوي في التثقيف ضد أفكار التطرف والارهاب والتركيز على قضايا الشعب والحث على الاصلاح".
بدوره، اشاد السيد المدرسي، بـ"الدور الفاعل للكعبي داخل مجلس النواب وتحركاته المتعلقة بمتابعة عمل المؤسسات الامنية والخدمية"، مشيرا الى "اهمية المضي باجراءات  تشريعية رقابية بالتنسيق مع الحكومة، تعود بالفائدة للشعب العراقي".