صالح يشدد على أهمية الحوار لمعالجة الاشكاليات بين الفرقاء السياسيين

الثانية والثالثة 2019/02/22
...

بغداد / الصباح
شدد رئيس الجمهورية برهم صالح على أهمية اعتماد الحوار الصريح والبناء في معالجة الاشكاليات بين الفرقاء السياسيين، داعيا القوى السياسية العراقية الى تجاوز الخلافات والتعثر والانتقال الى مرحلة البناء والاعمار، في حين سيلتقي، بحسب الاليزيه، الثلاثاء المقبل، نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون في زيارة لباريس تستمر يومين.
وأوضح بيان رئاسي، تلقته "الصباح"، ان "صالح بحث خلال استقباله نائب رئيس الجمهورية الأسبق، رئيس المكتب السياسي لحزب دعاة الاسلام ـ تنظيم العراق خضير الخزاعي المستجدات الامنية والسياسية على الساحتين المحلية والعربية".
وقال رئيس الجمهورية: إن "القوى السياسية العراقية امام مسؤولية والتزام دستوري لتجاوز الخلافات والتعثر والانتقال الى مرحلة البناء والاعمار وتدعيم الاقتصاد والتقدم في عملية التنمية بما يخدم آمال وتطلعات ابناء الشعب العراقي".
من جهته ثمن الخزاعي "جهود رئيس الجمهورية في تقريب وجهات النظر بين جميع الاطراف السياسية للحفاظ على التجربة الديمقراطية والمنجزات المتحققة".
ومن المقرر ان يلتقي رئيس الجمهورية نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون في الاليزيه الثلاثاء المقبل في زيارة لباريس تستمر يومين.
وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان لها ان "الرئيس ماكرون سيستقبل صالح على غداء عمل يعقبه مؤتمر صحافي مشترك في اليوم الاول من زيارته لباريس".
واضافت "بعد عام من الانتصار على داعش في العراق، يشكل هذا اللقاء فرصة لماكرون لتأكيد دعم فرنسا الكامل للعراق لمواجهة التحديات الامنية، وتلك المتصلة بارساء الاستقرار والحوكمة الجامعة، وإعادة اعمار البلاد".