مهرجان الأدباء الشعبيين العرب

الصفحة الاخيرة 2021/08/02
...

 بغداد: محمد اسماعيل
 
تنطلق فعاليات مهرجان الادباء الشعبيين العرب الثالث، خلال المدة من الخميس الى السبت
5 – 7 آب الحالي.
 وقال رئيس اتحاد الأدباء الشعبيين العرب د. جبار فرحان العكيلي، لـ «الصباح» ان «المهرجان يتضمن قراءة كلمات وقصائد، تعقب انشودة المهرجان «هله بيكم هله»، كلمات ماجد عودة والحان ضياء الدين، وغناء المجاميع، ولوحات استعراضية معبرة، تؤديها الفرقة الوطنية للفنون الشعبية، تصميم وتدريب واخراج الفنان فؤاد ذنون». 
 مؤكدا: «يشارك في المهرجان اربعون اديبا عربيا وستون عراقيا، بين شاعر ودارس».
واضاف «يقام حفل الافتتاح في قاعات فندق عشتار شيراتون، وينتقل بعدها الى أمكنة متنوعة، منها قاعة «الجواهري» في اتحاد الادباء العراقيين و«نازك الملائكة» في جمعية الثقافة للجميع»، مشيرا الى أن «المؤتمر الانتخابي لرئاسة وعضوية المجلس المركزي للاتحاد سيجرى في اطار فعاليات المهرجان».
وبين نائب رئيس جمعية الادباء الشعبيين في العراق عداي السلطاني «يعد هذا المهرجان، بدورته الثالثة، فرصة طيبة لمراجعة ما أقرته الدورتان السابقتان، الاولى والثانية»، موضحا «فالخط البياني للوعي الادبي والفولكلوري في الشعر الشعبي يتصاعد، عراقيا وعربيا، لذلك يأتي هذا المهرجان تكريسا عمليا لمعطيات الشارع الثقافي شعبياً».
بينما بينت عضوة مجلس الجمعية نوال العبيدي «تتوهج القصيدة بالدراسات المعمقة، التي يرصد من خلالها متخصصون تطورات الادب الشعبي، خلال هذا المهرجان الذي يعد مناخا مثاليا لتلاقي الشعراء والباحثين».