الأطفال المرضى بالسرطان يستمعون إلى الموسيقى

الصفحة الاخيرة 2021/08/02
...

 بغداد: كاظم لازم 
ارتسمت ملامح الفرحة والتفاعل الايجابي على وجوه عدد كبير من الاطفال، الذين يرقدون في ردهات مستشفى الطفل التعليمي في مدينة الطب المصابين بمرض السرطان، حتى نسوا أوجاعهم وهم يستمتعون بهذا الزائر الجميل وهو فريق «رسالة وطن»، لتحمل هذه الزيارة رسائل محبة وأمل عبر الهدايا والمعزوفات الموسيقية، التي قدمتها من أجل محاربة مرض السرطان.
 
الممرضة الجامعية رغد علي والتي تعمل في المستشفى منذ ثلاثة عشر عاما قالت «شعر الاطفال المرضى اليوم بسعادة وهم يتفاعلون مع الموسيقى التي يحتاجونها لتشكل لهم علاجاً نفسيا».
واضافت: كنا في السابق نقيم حفلات عيد الميلاد وبعض الفعاليات الصغيرة، والتي كانت تقدم فيها الموسيقى والتي تساعدهم كثيرا في فترة العلاج، ولكن اجراءات الوقاية من وباء كورونا جعلتنا نتوقف عن تقديمها. 
الطفلة نرجس علي ذات السبع سنوات قالت «عشقت الموسيقى من خلال والدي والذي يزورني ويسمعني عبر جهاز الموبايل عددا من الاغاني التي أحبها».
الموسيقي محمد العطار مدير بيت العود العراقي والذي تطوع ان لمشاركة الاطفال المصابين في اول ايام العيد قال: كان لي الشرف أن أمتع هذه البراعم العراقية بمعزوفات الموسيقى والاغاني التي يحبونها، فالموسيقى باتت تشكل علاجا للروح وأمراض كثيرة ومنها السرطان.
فقد قدمت مقطوعات «من الذاكرة» و«اشراق» وهي من تأليف الموسيقار نصير شمة، مما دعا بعض الاطفال ان يستعيروا آلة العود وان يعزفوا عليها، متمنيا من ادارة المستشفى بان يدوم سماع الموسيقى بشكل يومي الى هؤلاء
الصغار. 
فريق «رسالة وطن» مؤلف من عدد من الشباب والفتيات الاكاديميين، الذين قدموا الحفل فضلا عن توزيع الهدايا بين المرضى، ويشرف على فعالياته الفنان طه المشهداني، الذي اوضح تأسس الفريق العام 2007 ليشارك في العديد من الفعاليات الانسانية والاجتماعية، اضافة لحملات تطوعية لمساعدة الاسر الفقيرة ودعم شريحة
الاطفال.