الصحة: اللقاحات تغطي 80 % من المستهدفين

العراق 2021/08/12
...

 بغداد : الصباح
 
أعلنت وزارة الصحة أنَّ أكثر من 30 مليون جرعة لقاح في مرحلة التسلم من الشركات المصنعة وصولا إلى نهاية العام الحالي، بينما اكدت أنَّ اللقاحات المورَّدة تغطي نسبة 80 %من الفئات المستهدفة.
وقال مدير عام الصحة العامة رياض عبد الامير: إنَّ "كميات اللقاح التي تعاقدت عليها الوزارة جيدة، اذ ستمكن من تحقيق نسبة 80 % من تغطية الفئات المستهدفة وصولا إلى نهاية العام الحالي"، مبيناً أنَّ "تحقيق هذه النسبة سيوصلنا للمناعة المجتمعية".
واضاف أنَّ "كميات اللقاح تأتي بشكل أسبوعي وتوزع بين جميع المحافظات"، مشيراً إلى أنَّ "كميات اللقاح الموردة ستكون اكبر خلال الاشهر المتبقية من العام الحالي، وتصل إلى اكثر من 30 مليون جرعة".
وتابع عبد الأمير أنَّ "الوزارة أعدت خطة ستعمم بين دوائرها للعمل بموجبها لتوسيع منافذ التلقيح واستثمار العيادات المتنقلة وتشكيل الفرق الجوالة لتحقيق أكبر نسبة ممكنة من التطعيم حتى نهاية العام الحالي".
من جهتها، قالت عضو الفريق الطبي الاعلامي للوزارة ربى فلاح حسن بتصريح صحفي: إنَّ "الوزارة سجلت إقبالا كبيرا للمواطنين على التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا في مدينة الصدر في ثاني أيام الحملة الميدانية للتلقيح في المدينة".
وأضافت أنَّ "الحملة مستمرة لغاية الساعة الـ 8 مساء لمن لم يتسن له اخذ اللقاح 
صباحا".
بدوره، قال مدير عام صحة الانبار خضير خلف شلال بتصريح صحفي:إنَّ "بعض المراكز الصحية ومنها الفلوجة امتلأت بمرضى كورونا، وبدأ التحويل منها إلى مستشفى الشفاء في 
الرمادي".
وتابع، "نتخوف من امتلاء جميع مراكز كورونا"، مشيراً إلى "الاتفاق مع ادارة المحافظة على اختيار أماكن احتياط".