أعلنت شركة غوغل، إطلاق تحديث جديد لتطبيق خدمة الخرائط التابعة لها على نظام "آي أو إس" iOS المشغل لهواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية، ومعه أصبح بإمكان مستخدمي الخدمة متابعة الأنشطة التجارية المفضلة لديهم من التطبيق مباشرةً. وقالت الشركة في منشور على مدونتها: "بدءًا من هذا الأسبوع، يمكنك البقاء مطلعًا على أخبار أماكنك المفضلة مباشرةً من تطبيق خرائط غوغل على نظام التشغيل آي أو إس". وأضافت: "ما عليك سوى البحث عن مكان — سواء كان مطعمًا جديدًا تم افتتاحه في الحي الذي تقيم فيه أو ذلك المخبز الذي لا يُفوت عبر المدينة — وانقر على زر المتابعة". وبالنقر على زر المتابعة، قالت غوغل إنه المستخدم سيكون إذن قادرًا على رؤية الأخبار المهمة من تلك الأماكن في قسم "محتوى يهمك" For You لتتعرف بسرعة على الأحداث والعروض القادمة. وقالت الشركة إنه اعتبارًا من الآن أصبح بإمكان جميع الأماكن والمؤسسات التجارية في جميع أنحاء العالم رؤية المتابعين لهم عن طريق تطبيق "غوغل ماي بزنس" Google My Business، ومن هناك يمكن نشر معلومات مفيدة للمتابعة ليروها. ويمكن للأنشطة التجارية أيضًا استخدام تطبيق My Business لتتبع تعليقات العملاء والرد على الرسائل من مستخدمي خرائط غوغل بطريقة مركزية.
ويُعتقد أن إطلاق مثل هذه الميزة لخرائط غوغل يعطيها نوعًا من صفة الشبكات الاجتماعية، وذلك على غرار فيسبوك، إذ من خلالها أصبحت خرائط غوغل تنافس صفحات فيسبوك المخصصة للمؤسسات التجارية، التي تتيح للمستخدمين عادةً متابعة آخر أخبار، مثل المبيعات أو العروض الترويجية أو الأحداث.
يُشار إلى أن غوغل كانت قد أطلقت هذه الميزة لتطبيق خرائطها على نظام أندرويد التابع لها أواخر شهر تشرين الأول الماضي. وهي تعول عليها كثيرًا نظرًا لكون تطبيق خرائطها هو التطبيق المفضل للمستخدمين حول العالم مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا.
وعلى مدى السنوات الماضية، وسعت شركة غوغل بشكل مطرد مزايا خرائطها إلى أبعد من مجرد مكان للبحث والتنقل لتصبح أداة للبحث عن أعمال جديدة، والعثور على المطاعم والمحلات التجارية، وقراءة المراجعات، وتصفح الصور وأكثر من ذلك بكثير.