اليوم.. نصف مليون طالب وطالبة يؤدون امتحانات السادس الإعدادي

العراق 2021/08/21
...

 بغداد: اسراء السامرائي المحافظات: مراسلو الصباح
يتوجّه اليوم السبت، 483 الفا 239 طالبا وطالبة ببغداد والمحافظات، لاداء الامتحانات الوزارية للمرحلة الاعدادية بدورها الاول للعام الدراسي (2020 - 2021).
واوضح الوكيل الاداري بالوزارة فلاح القيسي لـ"الصباح" انه "تم توزيع الطلبة الذكور بالجامعات القريبة من مناطقهم، بينما وزعت الطالبات بين المراكز الامتحانية بالمدارس وبحسب الرقعة الجغرافية"، مؤكدا "توفير فرق صحية بجميع المراكز الامتحانية وعدم شمولها بالقطع المبرمج للكهرباء، وبالتنسيق مع دوائر الصحة والكهرباء". 
واضاف انه "تم ايضا وفي السياق نفسه، التنسيق مع قيادة العمليات وشرطة النجدة والامن الوطني في بغداد والمحافظات لتأمين المراكز الامتحانية، فضلا عن تنسيقها مع وزارتي التعليم العالي والاتصالات لإنجاح  الامتحانات"، كاشفا عن "تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع مديريات تربية المحافظات لتذليل اي عقبات قد تعيق سير الامتحانات".
في السياق نفسه، ذكرت مديرية تربية بابل على لسان مديرها صالح مهدي العوادي، ان "اعداد طلبة الفرع الاحيائي بلغت 17 الفا و592 طالبا، بينما بلغ عددهم بالفرع الادبي ستة الاف و240 طالبا، والتطبيقي ثلاثة الاف و239 طالبا".
واكد لـ"الصباح"، ان عدد الخارجيين للفرع الاحيائي، بلغ 341 طالبا، وللفرع الادبي 433 طالبا، وكان للفرع التطبيقي61 طالبا".
اما محافظة ميسان، فقد افاد مدير اعلام تربيتها محمد حمزة لـ"الصباح"بان "عشرة الاف طالب وطالبة، سيؤدون اليوم الامتحانات الوزارية للصف السادس الاعدادي ضمن 145 مركزا امتحانيا"، لافتا الى  ان "دائرة صحة ميسان كانت قد عفرت مراكز المحافظة الامتحانية كافة".
والى محافظة السليمانية، التي اعلن مدير ممثلية وزارة التربية فيها رباح حسن التميمي لـ"الصباح"، عن توجه 2000 طالب وطالبة من المرحلة الاعدادية اليوم السبت، لأداء امتحاناتهم الوزارية بفروعها الاحيائي والتطبيقي والادبي والتجاري والصناعي، ضمن 16 مركزا امتحانيا"، منوها بان "شعبة النشاط المدرسي اجرت حملة لتعفير وتعقيم المراكز الامتحانية، كما زودت بالمعقمات والمستلزمات الصحية، ضمن اجراءات حمايتهم من جائحة كورونا".