17 آذار المقبل موعداً لافتتاح خط طيران إلى ميونخ

العراق 2019/02/25
...

بغداد / دعاء عبد الامير 
 
 
حددت الشركة العامة للخطوط الجوية 17 اذار المقبل موعدا لافتتاح خط جديد باتجاه مدينة ميونخ الالمانية، فيما أقامت ورشة عمل تعريفية باجراءات اجتياز تدقيق السلامة التشغيلية لاتحاد النقل الدولي.
وقال مدير اعلام الشركة ليث عبد الكريم الربيعي لـ”الصباح”: ان الشركة ستفتتح وجهة جديدة الى مطار ميونخ الدولي في المانيا خلال 17 اذار المقبل، ضمن خطة توسيع الرحلات الدولية لهذا العام.
واضاف ان هناك ثلاث رحلات تنطلق حاليا الى مدن برلين ودوسلدورف وفرانكفورت الالمانية، لتصبح مع مدينة ميونخ وجهة رابعة، لافتا الى استكمال جميع الاجراءات الاصولية لفتح الخط المذكور بالتنسيق مع الجانب الالماني بغية توفير جميع التسهيلات للمسافرين على متن الخطوط الجوية العراقية.
ونوه الربيعي بان الحجز على رحلات الشركة سيكون من خلال الوكلاء التابعين لها او من خلال موقع الحجز الالكتروني (www.ia.com.iq)، مبينا ان الرحلات الى المدن الالمانية تنطلق من مطاري بغداد واربيل.
وفي الشأن نفسه، افاد مدير شركة الخطوط الجوية العراقية عباس ناصر في تصريح صحفي باطلاق ورشة عمل تعريفية لغرض تهيئة الشركة لاجتياز تدقيق السلامة التشغيلية لاتحاد (اياتا) المسمى (IOSA)، تتضمن إلقاء محاضرة من قبل نائب الرئيس التنفيذي للسلامة والعمليات الجوية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الخبير جهاد الفقير، بحضور مدراء الأقسام المعنيين في الأنشطة التشغيلية والرقابية.
وذكر ان الورشة تستمر يومين سيتم خلالها اطلاع رؤساء الاقسام المختصة على المعايير المطلوبة من قبل الاتحاد لاجتياز عملية التدقيق من قبل خبراء الاتحاد الدولي للنقل الجوي، لافتا الى انه سيتم اجراء فحص مفصل لإجراءات وتدابير السلامة الخاصة بالشركة.
واوضح ناصر أن الحصول على شهادة الـ(IOSA) التي تعد المدخل لعودة الخطوط الجوية العراقية الى الحاضنة الدولية وأخذ مكانتها الريادية في مجال النقل الجوي بما يتناسب مع تاريخها وعمرها الممتد لعشرات الاعوام.