ريانا تدخل قائمة مجلة فوربس للمليارديرات

الصفحة الاخيرة 2021/08/30
...

 ترجمة : حميد ونيس 
 
 روبين ريانا فينتي من مواليد 20 شباط 1988، والمعروفة باسم الشهرة ريانا وهي مغنية بربادوسية وممثلة، ومصممة أزياء، وسيدة اعمال وكاتبة اغانٍ، بدأ مشوار ريانا الفني عندما التقت بالمنتج الموسيقي ايفان روجرز من خلال أصدقاء مقربين لها في أواخر عام 2003، وفي سن 16عاماً انتقلت ريانا إلى الولايات المتحدة لممارسة مهنة الغناء، والبدء في تسجيل بعض الاشرطة التجريبية بتوجيه من المنتج الموسيقي إيفان تم إرسال شريطها التجريبي إلى العديد من شركات الإنتاج، وفي وقت لاحق وقعت عقداً مع احدى شركات الانتاج. 
 واصبحت مغنية باربادوس ريانا، أغنى فنانة موسيقية في العالم، ضمن قائمة مجلة فوربس للمليارديرات لأعمالها في مجال الأزياء والجمال، وتقدر أصول ثروتها بأكثر من 1700 مليار دولار، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى شركتها المتخصصة في التجميل.
 وبذلك تكون ريانا لديها ثاني أكبر ثروة عالمية بين النساء المكرسات للترفيه بعد المقدمة الأميركية أوبرا وينفري.
 طورت روبين ريانا فنتي خزينتها بشكل كبير بحيث اصبحت أغنى مطربة في العالم عام 2019، ويرجع ذلك في الغالب إلى أرباح شركة التجميل التي تمتلك فيها 50 % من رأس المال.
 كما تسلط المجلة الضوء على ريانا بصفتها رائدة أعمال التجميل التي حققت نجاحًا كبيرًا باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، اذ لديها ملايين المتابعين لتعزيز أعمالها.
 في ما يتعلق بمسيرتها الموسيقية، أصدرت الفائزة ثمانية ألبومات سجلت في الاستوديوهات قبل أن تتحول بالكامل إلى عالم الأعمال.
 
عن صحيفة الموندو الاسبانية