بناء مدارس بالمناطق المحرومة في بغداد

العراق 2021/09/25
...

 بغداد: اسراء السامرائي 
 
تنسِّق وزارة التربية مع مجلس النواب ومحافظة بغداد لتخصيص اراضٍ لإنشاء مدارس عليها في المناطق المحرومة من التعليم والتي بحاجة إلى بنى تحتية، ضمن جهود الارتقاء بجودة مخرجات التعليم في البلاد.
وقال مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي لـ"الصباح": إنَّ "دور المديرية يتمحور في رفع كفاءة المخرجات التعليمية وتشخيص فرص تحسينها ووضع البرامج اللازمة لتطويرها، وضمن الجهود المستمرة للارتقاء بالمستوى العام للتعليم في البلاد". 
وبين أنَّ "التنسيق مع الجهات المذكورة جاء لرفع كفاءة الملاكات التعليمية في الميدان التربوي وسبل تأهيل الطلبة مستقبلا، وفقا لأرقى المنهجيات العلمية المعتمدة عالميا، وبما ينسجم والتوجهات المستقبلية للنهوض بالقطاع وفقا للرؤية العالمية بهذا السياق".
واشار الكلابي إلى أنَّ "التباحث بشأن تخصيص الاراضي، يأتي من اجل بناء اكبر عدد من المدارس لاسيما في المناطق المحرومة من التعليم ولاسباب شتى، كونها تعاني قلة الابنية المدرسية فيها، او ان الموجود منها بحاجة ماسة إلى اعمال ادامة وتأهيل لكي تؤدي دورها على اتم وجه".
وفي سياق اخر، افاد بإنه "وجه ادارات المدارس كافة بإعداد جدول حصص العام الدراسي (2021ــ 2022)، على أن يكون اخر موعد لتسليمها إلى المديرية في الـثالث من شهر تشرين 
الاول المقبل".