فنانون يدعون المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات

الصفحة الاخيرة 2021/10/02
...

 بغداد: محمد اسماعيل
 
ينتظر العراقيون العاشر من تشرين الأول الحالي؛ كي تنتقل منظومة السلطة من مستوى الى آخر، عبر صناديق اقتراع بسطت سطوتها ديمقراطياً؛ في انتخابات مبكرة لمواجهة مسارات الفساد.
وقال الفنان مازن محمد مصطفى، حاثاً المواطنين على المشاركة في الانتخابات: «يجب أن يشارك المواطنون كافة في الانتخابات المقبلة؛ لأن بوادر التغيير تلوح فيها»، مؤكدا: «وطالما ثمة أمل ببوادر تغيير؛ فيجب أن ينتظم الجميع صفاً في حضرة الديمقراطية، والدليل هو 
توزيع المرشحين بين دوائر
انتخابية».
وتتوخى الفنانة آسيا كمال، نجاح الانتخابات المقبلة، بتشكيل حكومة تعمل وفق أحكام الدستور وتقطع الطريق على التفافات الفاسدين، كاشفة: «مثقفو العراق ومواطنوه كافة، يأملون خيراً من بشائر ستدور عجلة النزاهة بعد هذه الانتخابات إن شاء الله».
في حين تحدث الفنان فؤاد ذنون عن استعدادات المواطنين الإيجابية لتأكيد حسن الاختيار بالقول: «الدوائر المناطقية تمكن الناخب من التصويت بشأن مرشحين يعرفهم؛ لأنهم من أبناء رقعته الجغرافية» مرجحاً: «سينهض العراق، بعد العاشر من تشرين الحالي، من الكبوة الديمقراطية التي ينوء بفسادها منذ 9 نيسان 2003».
وأعلن الفنان طه وهيب: «ستكون للشعب كلمة الفصل عند الانتخابات المقبلة بعد أيام»، ذاكراً: «إن شاء الله ستنتهي حزمة سنوات الفساد بحلول حكومة قادرة على تجفيف منابع الفساد».