مؤتمر صحفي.. استعداداً لمهرجان بغداد المسرحي

الصفحة الاخيرة 2021/11/04
...

 بغداد: محمد اسماعيل
 تصوير: نهاد العزاوي
 
عقدت دائرة السينما والمسرح ندوة صحفيَّة صباح أمس الأربعاء، في قاعة مسرح الرشيد، للتعريف بالدورة الثانية من مهرجان بغداد الدولي للمسرح، الذي يُقام خلال المدة من السبت إلى الجمعة 20 – 26 تشرين الثاني الحالي، تحت شعار "المسرح يُضيء الحياة".
وقال رئيس المهرجان د. أحمد حسن موسى: "تشارك في المهرجان خمس عشرة مسرحية.. أربع عراقية وثمان عربية وثلاث عالمية، اختارتها لجنة الفحص بعد تصفية دقيقة" مؤكداً، "تتوزع العروض بين مسارح الرشيد والوطني والرافدين، وتبنت شبكة الاعلام العراقي الرعاية الاعلامية".
واضاف د. موسى، " ان المهرجان سينفتح على شراكات عالمية وعربية.. ضمن ورش ومساهمات تكرس التجارب العراقية دولياً، كما سيكرم المهرجان شخصيات عراقية وعربية وأجنبية"
من جانبه قال مدير المهرجان د. علي محمود السوداني، "جاءت التصفية بموجب معايير أكاديمية وجمالية، قررتها لجنة الفحص" لافتاً، "يتضمن المهرجان ورشة مسرحية وجلسات نقدية، ويضيف شباباً من المحافظات".
واكد مدير الملتقى الفكري د. رياض موسى سكران باننا نشعر  بالبهجة: "لوقوفنا على خشبة مسرح الرشيد المحفور في ذاكرة الثقافة" مضيفا لقد ً، "كلفت بالمحور الفكري.. الندوة التي تنفتح على كل الرؤى مع المعنيين من عرب وعراقيين وأجانب، نلتقي عند محور "مسرحة الرؤى" ومنه تتوزع محاور فرعية، يشارك بها دارسون عراقيون وعرب وأجانب، لتكون متناً جمالياً تغدقه العروض المشاركة، التي كلف باحثون متخصصون بالكتابة عنها، في جلسات نقدية، تعد ملفاً لعدد من مجلة
 الاقلام".